أصداء عُمانإقتصاد

صندوق إنماء يمّول 144 مشروعًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مقدمتها قطاع الصناعة

أصــداء – العمانية

بلغ إجمالي عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عُمان التي مولها صندوق إنماء خلال العام الماضي 144 مشروعًا في مختلف القطاعات الاقتصادية بقيمة إجمالية بلغت 20 مليون ريال عُماني.

ويأتي في مقدمتها قطاع الصناعة بنسبة 20 بالمائة ثم قطاع الخدمات بنسبة 19بالمائة ثم قطاع النقل واللوجستي بنسبة 16 بالمائة ثم قطاع البنية الأساسية بنسبة 15 بالمائة، ثم قطاع التجارة بنسبة 10 بالمائة يليه قطاع السياحة بنسبة 9 بالمائة، وقطاع النفط والغاز بنسبة 8 بالمائة.

واستطاعت القطاعات التي مولها صندوق إنماء في مختلف محافظات سلطنة عُمان من زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي، ما أسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية، نظرا لأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على دفع عجلة التنمية وتشجيع أصحابها على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية.

ويعد القطاع الصناعي الذي حظي على النسبة الأعلى من تمويل صندوق إنماء خلال العام الماضي من القطاعات الحيوية بسلطنة عُمان التي تسهم في إنعاش الناتج المحلي.

يذكر أن صندوق إنماء يتبع المعايير الدولية ومعايير البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال، ويسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى