أصداء عُمانإقتصاد

الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال توقع على اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تركية

أصــداء – العمانية 

وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اليوم على اتفاقية البنود الملزمة مع شركة “بوتاش” التركية لتوريد الغاز الطبيعي المسال بنحو مليون طن متري سنويًّا (أي ما يعادل 4ر1 مليار متر مكعب سنويًّا من الغاز الطبيعي) بدءًا من عام 2025م وفق عقد مدته 10 سنوات.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز شراكة الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال مع مختلف الشركات العاملة بمجال الطاقة وضمان بقاء الشركة مصدرًا آمنًا ومعتمدًا للطاقة النظيفة والموثوقة على مستوى العالم، وتعكس جهود سلطنة عُمان في توفير مصادر الطاقة للأسواق العالمية.

وجاء توقيع الاتفاقية تحت رعاية معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، حيث وقع عليها حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وبرهان أوزجان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “بوتاش” التركية.

ووضح الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال أن هذه الاتفاقية تأتي لدعم جهود الشركة وترسيخ مكانتها في تجارة الطاقة العالمية وصناعة الغاز، والإسهام في دعم فرص النمو والاستفادة من الفرص الاقتصادية، وتنمية الشراكات الاستراتيجية مع شتى الشركات العالمية، مشيرًا إلى أن إيرادات الغاز الطبيعي المسال تعد ضمن أكبر مصادر الدخل الوطني في سلطنة عُمان بعد النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى