أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

محافظة جنوب الباطنة تكشف عن برنامج مشاركتها كضيف شرف في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 27..

الـرسـتـاق – أصـــداء

كشفت محافظة جنوب الباطنة عن البرامج والفعاليات الثقافية التي سوف تنفذها خلال مشاركتها كضيف شرف في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 27 .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد يوم الأحد بمكتب محافظ جنوب الباطنة بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة وبحضور عدد من المعنيين باللجنة، حيث تم الوقوف على آخر استعدادات المحافظة لهذا الحدث وكذلك تم استعراض كافة الفعاليات المتنوعة التي سوف تنفذ خلال أيام معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ 27.

وأوضح محافظ جنوب الباطنة عن مشاركة المحافظة قائلا : تشرفت محافظة جنوب الباطنة ان تكون ضيف شرف معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته السابعة والعشرين. ولا شك أن النهج الذي انتهجته اللجنة المنظمة للمعرض بان تكون في كل نسخة ولاية او محافظة كضيف شرف اضاف الكثير والكثير من الأبعاد لهذه التظاهرة الثقافية.

بالإضافة إلى كون المعرض لاقتناء الإصدارات من الكتب في مختلف ميادين العلم، وإن اختيار محافظة في كل نسخة يضيف بعدا كبيرا وإذا ما عدنا لاختيار محافظة جنوب الباطنة كضيف شرف في هذا العام للمعرض، فإن أبناء المحافظة يثمنون هذه اللفتة واستقبلوا الخبر بنوع من السرور نظرا وكما يعرف الجميع مكانة هذه المحافظة بولاياتها الست الجغرافي وتنوعها البيئي وثرائها المعرفي.

مضيفا : حيث تعد المحافظة على الجانب الثقافي كنزا معرفيا سواء في مجال التأليف في كافة العلوم قديما وحديثا أو في مجال الشخصيات المؤثرة عالميا والتي تتشرف المحافظة بوجود عدد من العلماء والشخصيات ذات الأثر والتأثير العالمي والذين أدرجوا ضمن الشخصيات المؤثرة إنسانيا في سجلات اليونسكو، كما أن المحافظة بموقعها المتفرد وتوسطها لعدد من محافظات سلطنة عمان جعلها مركزا لوجستيا لقربها من الموانئ والمطارات والمنافذ الحدودية، ناهيك عن الإرث التاريخي والمواقع الطبيعية التي جعل منها وجهة سياحية على خارطة السياحة في السلطنة.

واختتم حديثه : وبهذا التشريف فقد كان لأبناء المحافظة التسابق لأن يجعلوا من نسخة معرض الكتاب السابع والعشرين عبر تنفيذ ما يربوا على ثمان وعشرين منشطا تنوعت بين الجلسات الحوارية، والأمسيات الشعرية وحلقات العمل والندوات والقراءات التي تبرز الماضي التليد للمحافظة وحاضرها المشرق، ونجزم اننا سوف نصل من خلال هذا التنوع في استعراض كنوز المحافظة فكريا وثقافيا وعلميا واقتصاديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى