أصــداء منوعةقصص ، روايات

جريمة على شاطئ العشاق .. الفصل 21 .. (فـي الـطـائـرة)..

فـايـل الـمـطـاعـنـي

كـاتـب وقـاص

 

جريمة على شاطئ العشاق .. الفصل 21 .. (فـي الـطـائـرة)..

 

جلس شفيق عرب في مقعد درجة رجال الأعمال في الطائرة المتجه إلى مومباي مغادرا الخليج بلا عودة لكي يعقد قرانه على ابنة التاجر نور الإسلام، ذلك التاجر الجشع الذي طلب بيتآ فاخرا لابنته مع كل ما يحيط بذلك البيت من مظاهر الترف والفخامة، مما يدل على مكانة نور الإسلام وزوج ابنته شفيق عرب الاجتماعية.

مضي شريط الذكريات يعيد مشاهد لحياته من البداية عندما جاء إلى عمان أول مرة عامل نظافة برغم أن تخصصه مصرفي، ولكن الحال في الهند لا يخفي على أحد فلا زال ماء المجاري الذي كان يشرب منه رائحته عالقة في فمه قالها وهو ينظر إلى من حوله من البشر الأغنياء في تلك الدرجة الفخمة؛ فها هو يجاور مدير أحد المستشفيات الخاصة في عمان يجاوره في درجة جلوسه ذلك المدير حتي أصحاب البلد أنفسهم لا اظنهم يعرفون شكله!!.

أرجع الكرسي قليلا إلى الوراء وأخذ يتذكر لحظة وصوله إلى مطار السيب قبل أن يسمى مطار مسقط،
وكيف أن كومار اللعين الذي استقبله في المطار جعل منه خادما له، وقاسمه رزقه بحجة أنه هو من جلب له تلك الوظيفة، وكان يقول لي لا تقترب من رئيس مجلس الإدارة إلا عندما أخبرك، وضحك هنا شفيق عرب الذي كان اسمه شاندري بوريلا، ولكنه عرف ان العمانيين لا يستسيغون الأسماء الغريبة فأشهر إسلامه وأصبح اسمه شفيق عرب؛ طبعا أسلمت لأنهم هنا يحبون من يسلم في بلادهم ويغدقون عليه الأموال والعطايا والهدايا، والحقيقة ان تعبد إلها واحدآ أفضل من أن تعبد بقرة ولو كانت تعطيك من خيرات ما في بطنها ، وهنا ضحك شفيق عرب وقال لم أكن هندوسيا رائعآ، وأيضا لست مسلم جيدآ أنا فقط شفيق عرب، أينما أجد المال تجدني أهرب إليه، وأخذ يسترسل في ذاكرته كان في البنك صراف يبدو أنه غير قانع بوظيفته كان ينظر إلى الاموال وهي تدخل الخزانة بعين الأسى، يريد تلك الأموال في جيبه، وبذكائي علمت أن هذا الرجل سيكون له مستقبل إذا عرف من أين تؤكل الكتف، هكذا يقول العرب هم يحبون اللحم كثيرا، أي لحم المهم يكون لحما طازجا وفيه شحم هههههه.

اقترب منه شاب فقير لا يملك شيئا سوى وسامته، وأصبحت لا أفارقه اي طلبات أجلبها إليه، ولقد أعجب بي عندما رآني مثله شخصا طموحا، وقد صارحته بأني مصرفي مثله، وهنا تفاجأ بي عندما رآني أجري له عملية حسابية معقدة كان هو في حيرة من أمره ، وهنا أخبرته أن بإمكاننا أن نجري عملية بسيطة تدخل القليل من الأموال في حسابنا، فماذا فعلنا؟.

عملنا حسابآ باسم صديقي أدخلنا بعض أموال المودعين الكبار في حساب صديقي ليس كل الأموال تقريبا ألفي ريال من عند كل مودع وضاربنا بها في البورصة؛ طبعا تلك الأيام كان النظام في عمان ان الاجازة تبدأ الخميس وتنتهي الجمعة، وليس مثل الآن تبدأ الإجازة من يوم الجمعة وتنتهي السبت.
وطبعا البورصة والبنوك العالمية كانت إجازاتهم تبدأ السبت وتستمر إلى الأحد ،لذلك كنا نخرج الأموال الخميس ونستردها الجمعة ونرجعها إلى أصحابها وأموال المضاربة نشتري بها أسهما في إحدى الشركات القوية، وأصبح لصديقي أسهم في شركات عملاقة ، وكبر اسمه.

ولكن كان هدفه المنصب بعد المال فقلت له تزوج ابنة مدير البنك ومن حسن الصدف أنها ابنة خالته وأبيها كان صاحب الفضل في توظيفه، كان تلميذا نجيبا وتزوجها بالفعل ، طبعا لم يكن زوجا مخلصا، ولم يكن يحبها، وتعرفون للمال سحره الخاص كان يبوح لي بأن عمه عقلية قديمة لا يعرف فن الإدارة الحديثة، وأنه قديمآ كانت البنوك قليلة لذلك لم يكن هناك منافس للبنك ، ولكن الآن كثرت البنوك وكثرت الأموال بيد الناس فأصبحوا في حرية لاختياراتهم البنكية.

وكان الشيطان حاضرا أوحى لنا بالتخلص من ذلك الرجل العجوز ولكن قبلها قلتها لصديقي وشريكي يجب أن تلف حبال جاذبيتك لابنة رئيس مجلس الإدارة ، فأنا علمت من كومار اللعين الذي هو عامل رئيس مجلس الإدارة بأن أسهم البنك ملك ابنة رئيس إدارة البنك يعني أن هذا البنك ملك لابنة رئيس مجلس الإدارة ، وهنا التقط الخيط صديقي وفهم ما أعني .. وأصبح بفعل القدر وحسن طالعه هو المالك الحقيقي للبنك بعد زواجه من ابنة رئيس مجلس الإدارة.

صديقي ذكي وطبعا كبر وانا كبرت معه.
الحقيقة كان غطاء جيد لي كي اتحرك بحرية ، ولكن مع مرور الوقت نسي أفضالي عليه وأصبح يتصرف بالاموال وحده.
فلقد اشتري عمارة ومزرعة وصار يكذب علي عندما أطالبه بنصيبي، ويقول : ألا يكفيك ما حصلت عليه من أموال ؟!.

وطبعا انا لست جشعا أنا فقط اطلب حقي ، وكان صديقي شيطانا بالفعل، وايضا لكل واحد منا شيطانه يهمس له فقال لي : أنه سوف يغدر بك. لذلك فكرت أن اغدر به ، قبل أن يغدر بي فذهبت وأخبرت زوجته الأولى ابنة خالته بأن زوجها عبدالعزيز هو من أودع أباها السجن.

الحقيقة ليس وحده أنا كنت معه، وتخلصنا من المدير العجوز؛ فقد اودعنا في حسابه مبالغ المودعين على أنه هو يودعها في حسابه!.
وهذا كفيل بأن تحقد عليه فالمرأة تملك حقد البعير أيها السادة، وكان صديقي يستعد لحفل زفافه للفتاة التي أحبها فعلا ألا وهي المعلمة منال، وانا كنت في قلب الحدث، فقد أخبرت زوجته الثانية بذلك وايضا حكيت لها قصة صديقي مع أبيها وضحك ضحكة صفراء وهو يقول : ليس هناك داع تعلم أنني كنت معه
ذلك لن يفيدها في شيء،ع هي تريد أن تعرف أخبار حبيبها وزوجها أما عمال النظافة أمثالي فهي لست بحاجة إليهم ههههههههه، وبعدها انتظرت أربعة أيام حتى تأتي شريكتي في قتل المرحوم صديقي بالمال وعندما أتت به سافرت.

والآن انا املك ثروة تقارب المليون ريال عماني ،واصبحت من الأثرياء وضرب بيده مقعد الطائرة الفاخر قائلا بغطرسة : تبا لهم هؤلاء المضيفين؛ لماذا لا يقومون بواجب الضيافة.

وأضاف ضاحكا : الأثرياء مثلي لا يحبون الخدمات الناقصة، وضحك بعدها شفيق عرب ويقول : تبا .. لماذا سردت تلك الحكاية الآن، لا ضير، والتفت يمينا وشمالا، ثم قال : لا أحد يسمعنا ، والآن أنا آت إليك يا ابنة نور الإسلام ، وسوف أعمل لك عرسا مثل الذي ترينه في الأفلام.

وبعد أربعة أيام من وصوله إلى الهند، ألقي القبض على شفيق عرب ورحل إلى عمان يتبع. هذه القصة من ضمن كتاب جريمة على شاطئ العشاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى