أصداء عُمانمحليات

سلطنة عُمان وطاجيكستان توقعان اتفاقية الخدمات الجوية

أصــداء – العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني وجمهورية طاجيكستان اليوم اتفاقية الخدمات الجوية بهدف تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، وذلك في مقر هيئة الطيران المدني.

ووقّع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، ومن الجانب الطاجيكي سعادة ديلشود سافروف رئيس سلطة الطيران المدني الطاجيكي.

وتضمنت الاتفاقية أحكامًا اقتصادية وتعاونًا تنظيميًّا وتشغيليًّا، يُمكّن شركات الطيران المعنية بالبلدين من تشغيل الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، بالإضافة إلى إمكانية الدخول في اتفاقات تعاونية للتبادل بالرموز.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 122 اتفاقية تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية، وتوطد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم.

وتحرص هيئة الطيران المدني على تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي لزيادة تشغيل شركات الطيران من مطارات سلطنة عمان وإليها؛ مساهمةً منها في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى