بنوك ومصارفخدمات صحفية

نُظِّم على مدار ثلاثة أيام بالمقر الرئيسي لبنك مسقط .. سوق “الوثبة” الرمضاني يشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار ومشاركة متميزة من رواد الأعمال..

مـسـقـط : أصـــداء

 

شهد سوق “الوثبة” الرمضاني الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، مشاركة متميزة من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة خلال الفترة من 6 – 8 إبريل 2023.

حيث أتى تنظيم هذا السوق السنوي في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية لبنك مسقط، وقد شارك في نسخة السوق هذا العام أكثر من 160 من أصحاب المشاريع المنزلية والمؤسسات الناشئة والصغيرة وقد حظي السوق على مدار الثلاثة أيام بحضور كبير من الزوار للتسوق ولاقتناء المستلزمات المختلفة، علمًا أن السوق شكّل فرصة للتعريف بالمنتجات والخدمات ونوعية المشاريع التي يمكن لرواد الأعمال تقديمها.

كما شهد سوق “الوثبة” الرمضاني حركة تجارية نشطة من خلال حرص مجموعة كبيرة من الزوار على الاستفادة من الأسعار التنافسية الموجودة على المنتجات المختلفة المعروضة.

وبهذه المناسبة، أعرب إبراهيم بن خميس البلوشي، مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، عن سعادته بالنجاح الذي يشهده سوق “الوثبة” الرمضاني من انطلاقه حيث يأتي تنظيم هذا السوق ترجمة لأهداف البنك الاستراتيجية لدعم قطاع الأعمال في السلطنة كونه أحد القطاعات ذات الدور الحيوي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص لتقديم الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة من خلال مختلف البرامج والمبادرات، موضحًا البلوشي إن سوق الوثبة يحقق نجاحات متواصلة عامًا بعد عام وشعبية كبيرة اكتسبها بسبب الحرص على تنوع المنتجات المعروضة والأسعار التنافسية المقدمة، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل رواد الأعمال وقطاع المؤسسات الناشئة والصغيرة ومؤكدًا على استمرار بنك مسقط في تبني المبادرات والبرامج وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تلبي احتياجات هذا القطاع.

ومن جانبه، أعرب خلفان بن سعيد الخاطري، مدير مساعد دائرة التسويق والفعاليات بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عن سعادته بتواصل تنظيم سوق “الوثبة” الرمضاني الذي يشكل فرصة مناسبة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية لإثراء السوق بالمنتجات والخدمات التي يقدمونها، حيث يشهد السوق كل عام تنوعًا في المنتجات المعروضة ومشاركة واسعة من الزوار وأسعار تنافسية كما يتميز السوق بموقعة الرائع في المقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار الذي تتوفر فية كافة الخدمات والمرافق، مقدمًا الشكر والتقدير لبنك مسقط على دوره الريادي في مجال دعم أصحاب الأعمال من خلال مختلف البرامج والمبادرات التي ينفذها موضحًا الخاطري إن الدور الذي تلعبه المشاريع الصغيرة والمتوسطة يشكل أهمية كبيرة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي من خلال دعم الشباب باعتبارهم جزءًا مهمًا لدعم الخطط الاستراتيجية لرؤية عُمان 2040.

كما أعرب عدد من أصحاب الأعمال عن سعادتهم بالمشاركة في نسخة سوق “الوثبة” الرمضاني لهذا العام؛ حيث عبّر أحمد بن خالد المالكي، صاحب مشروع بصمة رجل لتأجير مستلزمات الأفراح الرجالية، عن سعادته بالمشاركة في سوق “الوثبة” الرمضاني الذي يشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار، وعن الدعم الذي تقدمه مثل هذه المبادرات وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الإعلانات متمنيًا أن تتواصل هذه المبادرات كونها تقدم الدعم لأصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة.

وقالت دينا بنت عيسى الزين، صاحبة مشروع تكية، إن سوق الوثبة أصبح من الأسواق المعروفة خاصة في شهر رمضان المبارك وله إقبال كبير والناس تنتظره كل سنة بسبب المنتجات المميزة المعروضة كما أن أصحاب هذه المشاريع المنزلية يجدون المعرض فرصة للتعريف بمنتجاتهم المختلفة مشيرة إلى أنها تشجع مثل هذه المبادرات كونها تخدم شريحة كبيرة من الناس وتجمع مشاريع مختلفة في مكان واحد.

هذا ويلتزم بنك مسقط بالعمل على تنفيذ خططه الاستراتيجية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومن أجل تحقيق هذه الغاية، دشّن مبادرات مختلفة أخرى بجانب سوق “الوثبة” الرمضاني من ضمنها أكاديمية الوثبة وغيرها الكثير.

وتوفر دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (الوثبة) ببنك مسقط مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية المصممة خصيصًا لهذا القطاع، أما عن الخدمات غير المصرفية، فيتم تقديم خدمات تتعلق بالتعليم والتدريب والورش التدريبية وفرص توسيع شبكة العلاقات لرواد الأعمال، ويحرص بنك مسقط باستمرار على تعزيز شراكته مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتعزيز قطاع ريادة الأعمال في السلطنة ودعمه من خلال مختلف البرامج والمبادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى