أصــداء منوعةاجتماعات ، منتديات

اجتماع مفوضي الإعلام الكشفي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد حاليا بالدوحة في جلسته الثانية يخرج بمجموعة من التوصيات..

رسالة الدوحة : محـمـد الحـسـنـي

 

خرجت الجلسة الثانية لاجتماع مفوضي الإعلام الكشفي لدول مجلس التعاون الخليجي يوم الإثنين الذي يقام بالدوحة خلال الفترة من 7 – 10 مايو 2023، والتي عقدت في قاعة الاجتماعات بجمعية كشافة قطر؛ خرجت بمجموعة من التوصيات الهادفة منها :

– إنشاء شبكة كشفية إعلامية خليجية تعمل على دعم التحول الكشفي الرقمي، وتعزيز التعاون وتبادل الأحداث الإعلامية الكشفية.

– التأكيد على أهمية التحول الرقمي في تطوير العمل الكشفي بدول مجلس التعاون، واستخدام الأنظمة التقنية الحديثة تماشياً مع متطلبات العصر، والتركيز على أهمية دور الاعلام الكشفي في غرس القيم الأخلاقية الفاضلة، وتعزيز قيم التسامح والسلام، ومواجهة العادات والسلوكيات الشاذة المنافية للشريعة الإسلامية.

– توعية النشء والفتية والشباب بالتحديات التي تواجههم في عالم المتغيرات، والمساهمة في إنتاج مواد إعلامية رقمية لغرس القيم الأخلاقية، ووضع برامج تشجع على المبادئ والقيم الأخلاقية في نفوس الفتية والشباب.

وبخصوص مذكرة الأمانة العامة بشأن التنسيق الإعلامي في الأنشطة الكشفية اطلع المجتمعون على مجموعة من التوصيات أهمها :

– تشجيع الشراكات وتبادل الخبرات الإعلامية بين الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون، وتبادل الأخبار والأحداث الكشفية، وإبراز الشعارات الرسمية لهذه الأحداث بمختلف اللغات وتسويقها.

– العمل على إبراز المواهب الكشفية في وسائل الاعلام الكشفي، والتركيز على التسويق الإعلامي الجيد للحركة الكشفية من أجل تنمية العضوية، ومواجهة مشاكل وسلوكيات الشباب والفتية، والعزوف عن الحركة الكشفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى