أصداء العالمسياسة

قادة مجموعة الدول السبع يختتمون قمة هيروشيما

أصــداء – العمانية

اختتم قادة مجموعة الدول السبع الكبرى اليوم قمتهم التي عُقدت في مدينة هيروشيما باليابان على مدار 3 أيام، بعد الاتفاق على التزامهم بتعزيز النظام الدولي الحر والمفتوح، القائم على سيادة القانون والعمل من أجل تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية.

وذكرت وثيقة البيان الختامي لاجتماعات مجموعة الدول السبع، أن القادة يؤكدون على مواجهة التحديات العالمية الآنية، وتحديد المسار لمستقبل أفضل، كما أنهم يعدون بنزع الأسلحة النووية، وعدم انتشارها بالإضافة إلى أنهم سيواصلون مواجهة الآثار السلبية للحروب في العالم، ولا سيما على الأشخاص الأكثر ضعفا.

ودعا قادة المجموعة إلى مراقبة تطورات القطاع المالي عن كثب لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الاستقرار المالي ومرونة النظام المالي العالمي، وفيما يتعلق بالمناخ، أكدوا على العمل معًا للوصول إلى مستوى “صفر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري” بحلول عام 2050 على أبعد تقدير، وأنهم سيتعاونون مع الدول النامية لتسريع خفض الانبعاثات من خلال مسارات مختلفة وعملية مع مراعاة ظروف كل دولة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا قد ترأس القمة التي انعقدت في مدينة هيروشيما، إحدى المدينتين اليابانيتين اللتين دمرتهما القنابل الذرية نهاية الحرب العالمية الثانية في أغسطس 1945.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى