أصــداء منوعةفنون تشكيلية ، تصوير

الفنانة التشكيلية هبة العبدوانية تقيم معرضها الشخصي “الفن هو الروح”..

مـسـقـط – أصـــداء

 

أقامت الفنانة التشكيلية الدكتورة/ هبة العبدوانية يوم الأحد معرضها الشخصي “الفن هو الروح” في مطعم روزنة بمرتفعات المطار ، رعى حفل افتتاح المعرض سعادة/ قاسم بن مرهون العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب.

وقد ضم المعرض في جنباته عدد (٢٤) لوحة الفنية تتحدث عن البيئة العمانية بين الفن الحديث والفن التجريدي، حيث كان هناك بروزاً للوحة (الصواهل) والتي ترمز الى جمال الخيل العربية ، وكذلك لوحة (إشراقة مطرح) التي تشير لجمال ومعالم ولايه مطرح بأسلوب متميز وحديث ، ولوحة (سباق الهجن) التي تتحدث عن جمال وأهمية الهجن ، ولوحات تجريديه بعنوان (مفاتيح السعادة ، شمعة أمل، الأسرة) وجميعها تحمل المضامين والمعاني الإيجابية والأمل والتفاؤل ، وقد أُعجب الحضور بما تضمنه المعرض من لوحات تحاكي الطبيعة العُمانية الممزوجة بالفن التشكيلي الحديث والتجريدي.

يشار إلى أن الدكتورة هبة العبدوانية بدأت الرسم منذ الصغر ، وقد شاركت في عدة معارض محلياً وخارجياً وكانت من مؤسسي فريق (الزوايا التشكيلية) الذي يضم عدداً من الفنانين والفنانات العُمانيين ، كما أنها من أعضاء فريق (البيت العاقل) تحت إشراف الفنان سيف العامري ، وكذلك هي عضو بفريق (مبدعات عُمان) بإشراف الفنانة مريم الزدجالية ، وأيضا عضو فني وإداري لفريق الملتقيات المحلية للفنون التشكيلية والخط العربي بإشراف الفنان سالم المحروقي ، كما أنها أحد أعضاء الفريق الدولي (نلتقي من أجل الفن) بإشراف الفنان جمال الجساسي ، وقد شاركت في عدة معارض بشمال الباطنة بإشراف الفنان سيف الكندي حظيت تلك المعارض بإقبال وإعجاب الزوار والمهتمين بالفن التشكيلي.

يُعد هذا المعرض هو المعرض الشخصي الأول لها .. وصرح الفنان التشكيلي جمال الجساسي (منظم معارض دولية للفن التشكيلي) أن الفنانة الدكتورة هبة العبدوانية لها باع طويل في الرسم خاصة في استخدام الفرشاة والسكين الفني ، وهي تُعد من الفنانات المتميزات بالسلطنة ، ولها جمهورها المتذوق لرسوماتها من داخل السلطنة وخارجها ، وذكرت الفنانة هبة أن هناك معارض فنية خارجية ستقام قريباً ستشارك فيها تأكيداً على حضورها المميز ، وأهمية لوحاتها الفنية على المستوى الخارجي أيضاً.

يستمر المعرض حتى يوم السبت القادم الـ ٣ من يونيو ، مصحوباً بالرسم المباشر في المطعم والذي سيكون من الساعه الثانية عشرة ظهراً وحتى الثالثة بعد الظهر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى