أصــداء منوعةمسابقات ، مشاركات

الإعلان عن مسابقة : “كازاخستان في عيون وسائل الإعلام الأجنبية”..

كـتـب : عـلـي الحـسـنـي

 

الإعلان عن بَدء قبول طلبات المشاركة في المسابقة الثامنة للصحفيين الأجانب الذين يكتبون / يصورون مواد عن كازاخستان بعنوان “كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية”.

بدأت المسابقة من قبل وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كازاخستان بالشراكة مع نادي رؤساء التحرير في كازاخستان ، وشركة السياحة الكازاخستانية الوطنية JSC ، ومؤتمر التفاعل وأمانة تدابير بناء الثقة في آسيا (CICA).

لمسابقة “كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية” تاريخ طويل إلى حد ما ؛ فمنذ عام 2014 ، كانت لجنة التحكيم تختار مواد نصية ومقاطع فيديو لمؤلفين أجانب يغطون بشكل أكثر إبداعًا وموثوقية وموضوعية جوانب مختلفة من الواقع الكازاخستاني تمامًا كما في السنوات السابقة ، بالإضافة إلى الصحفيين المحترفين ، يمكن اعتبار أعمال المدونين المنشورة في كل من وسائل الإعلام وحساباتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية في المسابقة.

بصرف النظر عن الترشيحات الرئيسية ، يوجد هذا العام ترشيح جديد من CICA ، سيتم من خلاله تحديد فائز واحد للعمل على موضوع “CICA : آسيا جديدة في عالم جديد”.

يتم قبول الطلبات التي تحتوي على أعمال حول كازاخستان ، والتي تم نشرها في وسائل الإعلام الأجنبية أو على الشبكات الاجتماعية في الفترة من 15 يوليو 2022 إلى 15 يوليو 2023 ، للمشاركة في المسابقة.

سيتم تحديد الفائزين في المسابقة من قبل لجنة التحكيم ، والتي تضم نائب وزير خارجية كازاخستان رومان فاسيلينكو ، ورئيس نادي رؤساء التحرير في كازاخستان بيبيجول زيكسنباي ، ورئيس مجلس إدارة شركة السياحة الكازاخستانية Talgat Amanbayev ، بالإضافة إلى كونه خبيرًا في سفير البعد العسكري السياسي للـ CICA دولت كوانيشيف.

وفقًا لنتائج المسابقة ، سيتم تحديد خمسة فائزين من خمس مناطق جغرافية :

– شمال وجنوب أمريكا ،
– أوروبا ،
– بلدان رابطة الدول المستقلة ،
– الشرق الأوسط وأفريقيا ،
– منطقة آسيا والمحيط الهادئ ،
– واثنان من الفائزين في الترشيحات عن السياحة و CICA.

سيتم تكريم الفائزين برحلة إلى كازاخستان مع زيارة مدن أستانا وألماتي ومنطقة مانجيستاو ، حيث سيكون لديهم برنامج ثقافي ثري.

بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا للتقاليد الراسخة ، سيتم تنظيم اجتماعات مع ممثلي القطاع العام والخبراء والصحفيين والعلماء والشخصيات الثقافية في كازاخستان خصيصاً للفائزين بالمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى