أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

بمشاركة أكثر من 100 متحدث دولي .. افتتاح المؤتمر الدولي للإستثمار وتطوير الأعمال بتركيا..

اسـطـنـبـول : أصـــداء

 

افتتح «المؤتمر الدولي للاستثمار وتطوير الأعمال ICIBD »، الذي يعتبر أكبر توليفة اقتصادية تناقش مستقبل الاستثمار الدولي بتركيا، بمشاركة من الرؤساء التنفيذيين من الشركات العالمية والدولية وقادة قطاع االاستثمار وتطوير الأعمال في اسطنبول، وذلك على مدار يومين، بمشاركة أكثر من ١٠٠ متحدث دولي.

وشارك الباحث ورائد الاعمال سالم الهنائي من سلطنة عمان رئيس مجلس إدارة شركة الهنائي القابضة بورقة عمل استعرض خلالها القيادة الاستراتيجية في تطوير الاعمال والاستثمار، والتحولات الرقمية الاقتصادية، داعياً إلى تشجيع الاهتمام بحاضنات الأعمال في عالم رقمي تماشياً مع الذكاء الاصطناعي والتحول الاقتصادي.

واكتسب المؤتمر زخماً في ظل ما حققته النسخ الماضية من حضور دولي ساهم في تشكيل الكثير من الأفكار والحلول للتحديات التي يواجهها العالم الاستثماري والاقتصادي.

وناقشت جلسات المؤتمر جانباً من التحديات التي يطرحها المشاركون فضلاً عن الفرص الاستثمارية ومشاركات من قطاعات الاستثمار بتركيا.

وقال سالم الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة الهنائي القابضة بالشراكة مع شركة واسا التركية التي تمثلها الدكتورة سحر بالمشاريع الاستثمارية؛ قال : إن مستقبل ريادة الأعمال، والجهود التي تبذل حول التنويع الاقتصادي، وإيجاد مشاركات فاعلة لابد أن تعطى الفرصة للشباب الباحثين في ريادة الاعمال، والتعاون معهم لتحقيق استثمارات مدروسة ناجحة تُرى على أرض الواقع، والطريق إليها مليء بالتحديات، وهذا المؤتمر إحدى الطرق نحو التشاركية بإتجاه النظام العالمي الجديد المليء بالتحديات غير المسبوقة.

ويعتبر كذلك دعوة للعمل الجاد مع الشركاء في وقت بحاجة إلى إيجاد حلول جذرية، وخاصة أن ماخرجت به توصيات هذا المؤتمر تمثل فيه عناصر مناسبة لإيجاد بيئة تشاركية بين مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية الاقتصادية.

ويتطلع رائد الأعمال العماني سالم الهنائي والرئيس التنفيذي لشركة «الهنائي القابضة»، إلى أن تعزز مخرجات المؤتمر «مبادرة حاضنات الأعمال”، وفرص الاستفادة من المناخ الذي يوفره المؤتمر من حضور رسمي ومسؤولين حكوميين من تركيا، والمشاركين من الدول الأخرى في هذا المؤتمر، وصُنّاع القرار.

مشيراً إلى أن المؤتمر أصبح يشكّل إحدى أهم الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية الدولية التي يتطلع إليها مسؤولو الاستثمار والتجارة في القطاعين العام والخاص ورواد الأعمال؛ حيث يلتقي صناع ومتخذو القرار بالخبراء، وأرباب المشاريع، والفرص الاستثمارية ذات الحجم والنوعية المتميزة، وما يتضمن المؤتمر أهم الحوافز الاستثمارية الداعمة لهذا التوجه، والفرص التسويقية في عالم رقمي معزز للتقنية والمعرفة الاقتصادية الهامة لتسويقها على مستوى المستثمرين من الدول المشاركة في المؤتمر، وكذلك الدول الداعمة والمعززة للاستثمار التي يمكن أن يوفرها المؤتمر الذي صرح فيه رئيس المؤتمر الدكتور شهاب العزعزي في كلمته في افتتاح المؤتمر نحو نجاحات مشرقة لقافلة هذا المؤتمر الذي يحط ركابه في العام القادم في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى