أصداء العالمسياسة

المملكة المتحدة تعتزم تقديم 3 ملايين جنيه إسترليني لدعم لاجئي “الروهينجا”

أصــداء – العمانية

تعتزم المملكة المتحدة تقديم 3 ملايين جنيه إسترليني، لدعم لاجئي الروهينجا في “كوكس بازار” و “بهاسان تشار” ببنجلاديش، وفقًا لما أعلنه وكيل وزارة الخارجية البريطانية فيليب بارتون اليوم.

وقال بارتون – خلال وجوده في بنجلاديش لحضور الحوار الاستراتيجي الخامس بين البلدين وفقًا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية -: “يسعدني أن أعلن عن مساهمة أخرى من المملكة المتحدة بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ ما سيساعد على ضمان حصول اللاجئين في “كوكس بازار” و”بهاسان تشار” على الرعاية الصحية والمياه النظيفة وخدمات النظافة والصرف الصحي ووقود الطهي”.

وأضاف: “بعد مرور ستة أعوام على الأحداث التي ارتُكبت عام 2017، والتي أجبرت لاجئي الروهينجا على الفرار إلى بنجلاديش، تُواصل المملكة المتحدة وقوفها إلى جانب الروهينجا وبنجلاديش وجميع المتضررين من هذه الأزمة”.

وتابع وكيل وزارة الخارجية البريطانية قائلًا: “نحن نواصل الضغط من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد يمكّن اللاجئين من العودة إلى ميانمار على أساس آمن وطوعي عندما تسمح الظروف هناك”، لافتًا إلى أن المملكة المتحدة ملتزمة بدعم اللاجئين الروهينجا والمجتمعات المضيفة في بنجلاديش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى