أصــداء منوعةمناسبات ، احتفالات

سفارة كازاخستان في سلطنة عُمان تحتفل بيومها الوطني..

كـتـب : محمد بن عبدالله الدغيشي

 

احتفلت سفارة كازاخستان مساء الأحد باليوم الوطني الكازاخي، حيث حضر الحفل عدد من السفراء وأصحاب المعالي والسعادة، وعدد من المدعوين والإعلاميين.

تضمن الحفل كلمة سعادة السفير الكازاخستاني نجم الدين محمد علي بمناسبة اليوم الوطني؛ قال فيها : لقد مر أكثر من ٣ عقود منذ أن شقت كازاخستان طريقها نحو بناء دولة استثنائية وحضارية، من خلال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والاستثمار في الثروات الطبيعية الكبيرة، بما فيها النفط والغاز والزراعة.

 

مضيفًا سعادته أن كازاخستان قد حددت في الأيام الأولى من الاستقلال هدفاً؛ لتنمية الاستثمار وتطوير البنى الأساسية، وبناء علاقات جيدة وبناءة مع جميع الدول العربية، واليوم أصبحت كازاخستان على الرغم من الصعوبات الكثيرة دولة مسالمة تتمتع بالاستقرار، وتتبنى مبادئ الديموقراطية واقتصاد السوق.

وأكد سعادته قائلًا : إن الشرق الأوسط مهم بالنسبة للسياسة الخارجية لكازاخستان، ونحن نسعى لإقامة علاقات بناءة مع دول المنطقة، ومن هذا المنطلق فإن كازاخستان على علاقة وثيقة مع سلطنة عُمان؛ حيث كانت السلطنة من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال كازاخستان، وأقامت علاقات دبلوماسية معها، وكانت من أوائل الدول الداعمين سياسياً، اقتصادياً، واستثمارياً لكازاخستان بعد الاستقلال.

 

وأشار سعادته بأن لسلطنة عُمان منذ ذلك الوقت، بعد استقلال كازاخستان وإلى الآن، فهي تقوم بدعم بعض المبادرات ومقترحات كازاخستان، سواء كان في المنظمات الدولية، أو في مجالات التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري والثقافي بين البلدين.

مؤكدا أن التراث الثقافي والحضاري التاريخي بين كازاخستان وعُمان، يشكل أساساً متيناً للتطلع معاً نحو تعزيز هذه العلاقات، وأضاف بأن دور السفارة هو توطيد هذه العلاقة لما فيه الخير للشعبين والبلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى