أصــداء منوعةحلقات عمل ، ملتقيات

جنوب الشرقية تحتضن فعاليات الملتقى الصحفي بولاية صور..

كتـب : محمد الحسني و محمد الدغيشي – صـور

 

بدأت يوم الأحد بولاية صور فعاليات الملتقى الصحفي بجنوب الشرقية الذي يحمل عنوان (جنوب الشرقية .. إعلام وتنمية) ، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية ممثلةً بلجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية بالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية ويستمر حتى ٢٦ من ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من ١٥٠ عضوا مشاركا يمثلون عددا من المؤسسات الإعلامية من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

يأتي الملتقى الصحفي الذي يرعى انطلاق فعالياته يوم الإثنين سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية مواكبةً مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية ٢٠٢٤.

الملتقى في يومه الأول قام فيه المشاركون بزيارة لمركز فتح الخير الذي يُعّد أحد المعالم الثقافية والتاريخية التي تَحكي أمجاد التاريخ البحري لولاية صور، حيث استمع المشاركون لشرح وافٍ عن ما يحتويه المركز من مقتنيات تاريخية تُبرز جوانب الحياة الإجتماعية والملاحية لولاية صور وولايات المحافظة الأخرى ذات الطابع البحري وخاصة فيما يتعلق بصناعة السفن والرحلات البحرية.

وأوضح الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية عن أهمية مثل هذه الملتقيات الصحفية باعتبارها أحد الروافد الهامة في إطلاع الصحفيين في مختلف ولايات سلطنة عُمان بما تزخر به من معالم تاريخية وسياحية وتنموية واقتصادية يُعوّل عليهم في إبراز ها إعلامياً لكي تكون منطلقاً لتشجيع المستثمرين والسياح للقدوم إلى سلطنة عُمان للإطلاع على جوانب التنمية الشاملة ، والعمل على فتح آفاق استثمارية جديدة في كافة أرجاء سلطنة عُمان وفي مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية وغيرها من القطاعات التي تعزز الدخل الوطني.

وفي المقابل أشار سعيد بن سيف الحبسي رئيس لجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية بأن هذا الملتقى سيعزز أواصر التعاون ما بين كافة الصحفيين لإبراز ما تزخر به ولاية صور وغيرها من ولايات محافظة جنوب الشرقية كمعالم تاريخية تجسد الماضي العريق لهذه الولايات في مختلف جوانب الحياة الإجتماعية والاقتصادية التي تعايش معها أبناء هذه الولايات.

كما أن هذا الملتقى سيتيح المجال للمشاركين للتعرف على أهم الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها محافظة جنوب الشرقية وفق منظومة متكاملة من المشاريع التنموية ذات الأثر المجتمعي لتحقق محاور رؤية عُمان ٢٠٤٠.

يذكر أن الملتقى في يومه الثاني سيشهد تنظيم ندوة (جنوب الشرقية حراك تنموي واعد) والتي ستتضمن على طرح عدة أوراق عمل ذات بُعدٍ تنموي واقتصادي وسياحي واستثماري، والتي سيحاضر من خلالها عدد من المختصين في تلك المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى