أصداء الرياضةعالمي

قطر تتوج بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023..

العُمانية – أصـــداء

 

تُوِّج منتخب قطر بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023 للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه 3 / 1 على منتخب الأردن، في المباراة النهائية للمسابقة القارية على أرضه في استاد لوسيل، يوم السبت.

واجتاز منتخب قطر العديد من العراقيل خلال رحلته نحو التتويج بلقبه الثاني في كأس الأمم الآسيوية 2023. وسبق لمنتخب قطر التتويج بالبطولة القارية مرة وحيدة في نسختها الماضية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة عام 2019. بعد تغلبه على منتخب اليابان 3 /1 .

واستهل منتخب قطر مسيرته في أمم آسيا 2023، بالفوز 3 / صفر على لبنان في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتغلب 1 / صفر على كل من منتخبي طاجيكستان والصين على الترتيب في الجولتين الثانية والثالثة للمجموعة الأولى، التي تربع على قمتها عن جدارة، محققا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

وتغلب المنتخب القطري 2 / 1 على نظيره الفلسطيني بصعوبة بالغة في دور الـ16، قبل أن يجتاز عقبة منتخب أوزبكستان في دور الثمانية بركلات الترجيح، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وصعد منتخب قطر، الذي يحتل المركز الـ58 عالميا والسادس آسيويا في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للنهائي الثاني في تاريخه بأمم آسيا، عقب انتصاره المثير 3 / 2 على منتخب إيران، يوم الأربعاء الماضي، في الدور قبل النهائي، قبل أن يتغلب على الأردن في المباراة النهائية يوم السبت.

الجدير بالذكر أن قطر حصدت جميع الألقاب الفردية، فنالت جائزة أفضل لاعب وأفضل هداف لأكرم عفيف، وأفضل حارس لمشعل برشم واللعب النظيف، واختتمت السبت منافسات البطولة على استاد لوسيل في قطر التي بدأت في الـ12 من يناير الماضي على أن تقام البطولة القادمة في السعودية 2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى