أصداء العالمسياسة

قبل توجهه إلى المنطقة .. شولتس : إن العالم لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي بينما يتضور الفلسطينيون جوعا في القطاع داعياً إلى وقف سريع لإطلاق النار في غزة..

أصـــداء – العُـمانية

 

أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس قلقه يوم الأحد من “التكلفة الباهظة للغاية” للهجوم الإسرائيلي على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، قائلا : إن العالم لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي بينما يتضور الفلسطينيون جوعا في القطاع.

ودعا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى وقف سريع لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقبل رحلة إلى الأردن وإسرائيل تستغرق يومين، قال شولتس يوم الأحد : “سيكون من المهم أن يتم التوصل إلى اتفاق بسرعة كبيرة بشأن وقف لإطلاق النار يتيح الإفراج عن الرهائن ويسمح في الوقت نفسه بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “لدينا وضع صعب ومن الضروري أن تصل المساعدات الآن إلى غزة بمقدار كبير”، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى وقف مستمر لإطلاق النار.في الوقت نفسه، حذر شولتس إسرائيل مجددا من القيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب القطاع على الحدود مع مصر، وقال: “نحن قلقون بشأن مسار التطور العسكري اللاحق لاسيما وأن هناك خطرا لسقوط ضحايا مدنيين بأعداد كبيرة للغاية في حال شن هجوم شامل في رفح، وهو الأمر الذي يجب تجنبه بكل تأكيد”.

ويعتزم شولتس عقد لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله في الأردن غدا الأحد، وسيعقد المستشار الألماني في نفس اليوم لقاءات في إسرائيل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى