أصداء العالمسياسة

باكستان : مقتل 9 أشخاص بعد خطفهم من حافلة على أيدي مسلحين..

أصـــداء – العُمانية

قال مسؤولون باكستانيون اليوم السبت إن مسلحين في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان، على الحدود مع أفغانستان وإيران، قتلوا 9 أشخاص بالرصاص بعد خطفهم من حافلة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن هذا الحادث الذي وقع أمس.

وتخوض جماعات انفصالية مسلحة قتالًا مع قوات الحكومة في المنطقة الغنية بالمعادن منذ عقود، قائلة إن الحكومة تحرمها من حصتها من الموارد في الإقليم.

وقال المسؤول بالشرطة الباكستانية عبد الله منجل إن عدة مسلحين اعترضوا الحافلة التي كانت متجهة إلى إيران في منطقة نوشكي وأخذوا الرجال التسعة معهم بعد أن تأكدوا من أنهم من إقليم البنجاب، وأضاف “جميعهم كانوا مسافرين إلى تفتان”.

وأوضح أن المسلحين قتلوا التسعة بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة.

وذكر نائب مفوض الشرطة في المنطقة حبيب الله موساخيل أن الشرطة الباكستانية عثرت على جثثهم وعليها آثار الرصاص تحت أحد الجسور بعد ساعة ونصف الساعة من خطفهم.

وسبق أن أعلن مسلحون مسؤوليتهم عن عمليات قتل مماثلة في المنطقة التي تضم ميناء جوادر الذي تطوره الصين المجاورة. كما استهدف المسلحون صينيين ومصالح صينية.

ويذكر أن بكين تضخ استثمارات ضخمة في مشروعات التنمية الإقليمية ضمن تعهدها بمبلغ 65 مليار دولار في ذلك الإقليم في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى