أصداء السياحةخليجي - عربيمحلي

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

صور/العُمانية/ أصـــداء

أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ”صور عاصمة السياحة العربية” اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى