أصداء عُمانعمان والعالم

جامعة السلطان قابوس توقع رسالة تعاون مع جامعة موسكو الحكومية

موسكو /العُمانية/ أصـــداء

وقّعت جامعةُ السلطان قابوس مع جامعة موسكو الحكومية في روسيا الاتحادية رسالة تعاون في مجال التبادل الطلابي، وتعزيز التعاون البحثي والتعليمي والعلمي والثقافي.

وقع رسالة التعاون من الجانب العُماني صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، فيما وقعها من الجانب الروسي الدكتور فيكتور أنتونوفيتش سادوفنيتشي، رئيس جامعة موسكو الحكومية.

تشمل رسالة التعاون، تعزيز التعاون البحثي والتعليمي من خلال تبادل الأساتذة والباحثين، بالإضافة إلى إقامة البحوث المشتركة، والتبادل الطلابي لطلبة الدراسات الجامعية وطلبة الدراسات العليا، والتنظيم والمشاركة في محاضرات واجتماعات وندوات ومؤتمرات مشتركة لتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي، وتبادل المواد التعليمية والعلمية والمنشورات والمعلومات الأخرى لتعزيز التعاون الأكاديمي، واستكشاف فرص التعاون في مجالات أخرى يمكن أن تعزز التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات، وتنفيذ مبادرات تهدف إلى بناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات في مجالات محددة.

جدير بالذكر أن جامعة موسكو الحكومية تأسست في عام(1755م)، وهي من أقدم وأكبر الجامعات في روسيا الاتحادية، وفقاً لتصنيف “QS” العالمي للجامعات ، وتبوأت جامعة موسكو الحكومية المرتبة رقم (87) لعام 2024م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى