أصــداء منوعةفنون تشكيلية ، تصوير

إفتتاح معرض الصور الدولي “الإسلام والإنسانية .. أمس ، اليوم ، غداً” في كازاخستان..

كـتـب : عـلـي الحـسـني – أصــداء

 

تم افتتاح معرض صور دولي بعنوان “الإسلام والإنسانية .. أمس ، اليوم ، غدًا” في المتحف الوطني لجمهورية كازاخستان ، تزامنًا مع الذكرى الثلاثين لتأسيس جمهورية كازاخستان الحديثة (إستقلال جمهورية كازاخستان).

نظم معرض الصور “مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات” بالاشتراك مع “المتحف الوطني لكازاخستان” في إطار مذكرة التعاون المبرمة.

حضر الحفل رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات “بولات سارسنباييف” ، والسكرتير العلمي لمتحف كازاخستان الوطني “سيالبك جيزاتوف” ، ورئيس مجلس إدارة SAMK ، والمفتي الأعلى “نوريزباي كازهي تاجانولي” ، ورئيس أساقفة الكازاخستانية أبرشية القديس الروم الكاثوليك ، حارس كاتدرائية الصعود – رئيس كهنة منطقة كنيسة أستاناي التابعة للكنيسة الأرثوذكسية في كازاخستان “دميتري بايدك” ، نائب دوين المعتمد في جمهورية كازاخستان ، سفير دولة فلسطين السيد “منتصر أبو زيد” ، وكذلك رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية لجورجيا والعراق وعُمان والولايات المتحدة في جمهورية كازاخستان.

رحب رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف بولات سارسينباييف بالمشاركين في معرض الصور ، وشدد على أن كازاخستان المستقلة ، على أساس قيم التسامح بين الأعراق والطوائف ، بدأت حوارًا بين ممثلي أكبر الأديان في العالم. وتتمثل المهمة الرئيسية لمركز نازارباييف في الترويج للنموذج الكازاخستاني للسلام والوئام ، وأفكار مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية على المستوى الدولي. قال بولات سارسينباييف: “أنا متأكد من أنه من خلال توحيد ممثلي مختلف الطوائف والأديان على منصة واحدة ، سنكون قادرين على المساهمة بشكل مشترك في تعزيز وتعزيز أفكار السلام والوئام والتضامن في المجتمع الدولي”.

بالإضافة إلى ذلك ، هنأ بولات سارسنباييف جميع الحاضرين في العطلة القادمة ، مشيرًا إلى أن العاصمة ، التي تحمل إسم أول رئيس لجمهورية كازاخستان – إلباسى نور سلطان نازارباييف ، لم تصبح مجرد مركز للفضاء الأوراسي ، منصة للأحداث رفيعة المستوى ونقطة مهمة على خريطة العالم ، ولكن أيضًا الرائد في تطور البلد – مكان تتحقق فيه الأحلام ، حيث تريد أن تعيش وتنمو.

يذكر أن معرض الصور “الإسلام والإنسانية: أمس ، اليوم ، غدا” تم تنظيمه بدعم من الشركاء الدوليين والمحليين لمركز نازارباييف ، ومن بينهم : الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد (باكستان) ، ومسلمي القوقاز مكتب (أذربيجان) ، الإدارة الروحية لمسلمي الاتحاد الروسي ، المركز الدولي للحوار بين الأديان (إيران) ، جامعة الأزهر المصرية ، الإدارة الروحية لمسلمي كازاخستان ، مسجد كاراجندا الإقليمي ، المسجد المركزي في ألماتي.

في السابق ، عُرضت أعمال معرض الصور في قصر السلام والمصالحة ، وكذلك في متحف الدولة المركزي لجمهورية كازاخستان في ألماتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى