أصداء العالمسياسة

تركيا تدين اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أصــداء – العمانية

أدانت تركيا اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، حيث ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالفظائع الإسرائيلية التي تستهدف الفلسطينيين.

وانتقد أردوغان في حديثه مجددًا حكومة نتنياهو وما تقوم به من أعمال إجرامية في الأراضي الفلسطينية.

وقال أردوغان أيضًا إنَّ المقاومة الفلسطينية ليست جماعة إرهابية بل مجموعة من المقاتلين الذين يدافعون عن وطنهم، وحثَّ طرفي الصراع على وقف إطلاق النار الفوري، ودعا إلى إيصال المساعدات الإنسانية الطارئة إلى الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: “إنَّ موقفنا المبدئي تجاه الشعب الفلسطيني هو المثال الأكثر وضوحًا على ذلك. لقد نظرنا دائما إلى القضية الفلسطينية من منظور إنساني. لقد دافعنا عن القيم القديمة التي تجعل الإنسان إنسانًا. منذ 7 أكتوبر، بذلنا قصارى جهدنا لمنع تفاقم الأزمة بشكل أكبر، وما زلنا نفعل ذلك”.

ووصف الكاتب الصحفي التركي حسن أوزتورك في تصريح لوكالة الأنباء العمانية تصريحات أردوغان بالمهمة في هذا التوقيت لأنه تأتي بالتزامن مع المواقف العربية الداعمة للحق الفلسطيني وضرورة وقف إطلاق النار وايصال المساعدات الإنسانية للقطاع بأسرع وقت.

وتتواصل غارات العدوان الإسرائيلي على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الجاري، إلى 5795 شهيدًا، غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن، وإصابة أكثر من 18 ألفًا آخرين بجروح متفاوتة، وما زال نحو 1550 شخصًا تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى