أصــداء منوعةثقافة ، أدب ، إصدارات

وزير الهجرة والتعددية الثقافية السابق في كندا توني روبريخت يزور مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات ويعقد اجتماعاً مع رئيس المركز..

نور سلطان – أصـــداء |

 

في 2 سبتمبر الجاري ، عقد رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات ، بولات سارسنباييف ، اجتماعاً مع الوزير السابق للهجرة والتعددية الثقافية في كندا توني روبريخت.

جاء عقد الاجتماع مع الوزير الكندي السابق بهدف تبادل الآراء في مجال الحوار بين الأديان والحضارات والتسامح الديني والحرية في كازاخستان.

أعرب رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف بولات سارسينباييف عن امتنانه الصادق لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات في تطوير الوئام بين الأديان ، عن الأهداف والغايات الرئيسية للمركز في تنفيذ المبادرات الدولية للرئيس الأول لـ كازاخستان “إلباسي” نورسلطان نازارباييف ، التي وضعت أساس الثقة في البلاد كعضو جديد في المجتمع العالمي ، وكذلك الإجراءات الاستراتيجية لرئيس الدولة قاسم جومارت توكاييف لضمان الاعتراف بكازاخستان على الساحة الدولية وتعزيز أمنها العالمي.

في هذا الصدد ، شارك بولات سارسينباييف ضيفه بأفكار نموذج فريد من نوعه للسلام العام والوئام في كازاخستان هو مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ، والذي يقدم مساهمته التي لا تقدر بثمن في العملية العالمية للتفاعل بين الثقافات والأديان والحضارات.

كان أحد الموضوعات الرئيسية للمناقشة هو الاجتماع التاسع عشر القادم لأمانة مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية وفريق العمل التابع له تحت قيادة رئيس مجلس الشيوخ في برلمان جمهورية كازاخستان – رئيس سكرتارية مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية M. Ashimbayev ، الذي سيعقد في 5 – 6 أكتوبر من هذا العام في نور سلطان.

في الوقت نفسه ، وتحدث بولات عن عقد سلسلة من اجتماعات المائدة المستديرة الدولية المخصصة للأمانة العامة التاسعة عشرة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية ، والترويج للأفكار الرئيسية والأهداف والغايات للمؤتمر في 13 دولة في العالم من بينها كندا ، ودعا توني روبريخت للمشاركة في أعمال هذه الأنشطة.

من جانبه ، شكر السياسي الكندي على التكريم الرفيع ، مشيرا إلى المساهمة الخاصة للمبادرات الكازاخستانية في تعزيز الحوار بين الأديان على المستوى الدولي ، كما أعرب عن ثقته في أن الجهود المشتركة لحل المشاكل العالمية ستحقق الأهداف المحددة.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار توني روبريخت بشكل خاص إلى رغبته في التعاون لتعزيز أفكار مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية والمبادرة الكازاخستانية في أمريكا الشمالية ، وعلى وجه الخصوص في كندا.

في وقت سابق ، قام وزير الهجرة والتعددية الثقافية الكندي السابق توني روبريخت بزيارة مركز نازارباييف كجزء من جولة صحفية للصحفيين الأجانب في كازاخستان ، والتي جرت في 27 أغسطس عشية الذكرى الثلاثين لإغلاق سيميبالاتينسك موقع التجارب النووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى