أسواق ، مراكز تجاريةخدمات صحفية

حلقة عمل تعريفية حول إعادة توجيه الدعم والتعرفة الجديدة بالعامرات..

العامرات : عبدالله الرحبي – أصــداء

 

عقدت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وبالتعاون مع مكتب والي العامرات حلقة عمل تعريفية حول “إعادة توجيه الدعم والتعرفة الجديدة للكهرباء” التي أقرها مجلس الوزراء بَدْءاً من الأول من يناير 2021 وذلك بمبنى مكتب والي العامرات.

ويأتي ذلك في إطار خطتها لإقامة العديد من الورش التعريفية حول التعرفة الجديدة للكهرباء بحضور سعادة الشيخ والي العامرات، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالولاية والمشائخ والأعيان وممثلي بعض الجهات الحكومية وعدد من المعنيين.

وتأتي مبادرة إعادة توجيه الدعم الحكومي لقطاع الكهرباء وهي إحدى مبادرات خطة التوازن المالي متوسطة المدى (2020 – 2024) لتعزيز كفاءة القطاع واستدامته ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وإرساء قواعد الإستدامة المالية وربطه بمنظومة الحماية الإجتماعية من خلال إعادة توجيه الدعم الحكومي للأسر المستحقة.

واستعرض مدير الفَوْتَرة بشركة مسقط للكهرباء أحمد بن سعيد الشعيلي ملخصا عن التعرفة الجديدة للفئة السكنية، حيث وضّح تعرفة حساب المواطن بوجود دعم لجميع الحسابات المسجلة تحت التعرفة فكل مواطن يكتمل الحق للحصول على تعرفة المواطن لحسابين فقط من حسابات المساكن المسجلة باسمة ومرتبط برقمه المدني.

وأشار بأن النظام يعمل على اختيار الحسابين الأعلى استهلاكاً ليتم فوترتهم تحت هذي التعرفة ويحق للمشترك لاحقاً اختيار حساب آخر له إذا كان يمتلك أكثر من حسابين بالتعرفة السكنية في جميع أنحاء السلطنة، ويجب على كل مواطن التأكد من حساب الكهرباء الخاص به محدثاً باسمه ومرتبطاً بالرقم المدني.

وقال مدير الفَوْتَرة : بالنسبة لبعض الفئات التي تحتاج إلى الحماية الاجتماعية، تم تخصيص دعم إضافي لهم تحت مسمى الدعم الوطني للكهرباء، وذلك لحساب واحد فقط من الحسابين المعتمدين.

وأكد أحمد الشعيلي على أهمية تحديث بيانات المشترك لما فيه ضمان حقه من التعرفة الجديدة، حيث يتطلب الولوج لموقع الشركة وتحديث بياناته بإدخال المعلومات للمالك تتضمن صورة سند ملكية، وصورة الرسم المساحي، وصورة البطاقة الشخصية، وهناك اختلاف في نوعية البيانات من مستأجر، أو من لديه أملاك في ملكية واحدة، أو من يمتلك عقار لحساب الورثة، أو الساكن في مباني مملوكة أو مستأجرة من جهة عمله، وإذا تأخر المشترك في عملية التحديث يتم احتساب الفوترة على حساب المقيم.

جدير بالذكر أن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها لإقامة العديد من الورش التعريفية حول التعرفة الجديدة للكهرباء في عدد من المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية، والمؤسسات والشركات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى