أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

جامعة السُّلطان قابوس والبنك المركزي العُماني يوقّعان برنامج تعاون..

أصــداء – العمانية

وقّعت جامعة السُّلطان قابوس والبنك المركزي العُماني اليوم برنامج تعاون للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية في المجال الأكاديمي والتكنولوجيا المالية والابتكار المالي.

وقع البرنامج من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس، فيما وقعه من جانب البنك المركزي العُماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك.

ويعمل البرنامج على تطوير التعليم في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار المالي وإكساب الطلبة معارف ومعلومات جديدة من خلال بحث إمكانية طرح مقرر في التكنولوجيا المالية والابتكار المالي، فضلًا عن تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة وتبادل الزيارات كما سيعمل البنك المركزي العُماني على إيفاد طلبة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للتدريب الصيفي في مقر البنك المركزي.

وقال سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني: “هذا البرنامج يأتي في إطار التعاون والشراكة المستمرين مع جامعة السُّلطان قابوس بهدف إذكاء المشاريع التكنولوجية في القطاع المصرفي والمالي والاستفادة من الإنتاج العلمي لطلبة الجامعة وتعزيز أثرها الإيجابي على المجتمع بما يمكننا من تطوير التكنولوجيا المالية والابتكار”.

وأضاف سعادته أنّ هذا البرنامج يتزامن وفوز سلطنة عُمان بـ (مسقط العاصمة العربية الرقمية 2022) تحقيقًا لتطلعات السلطنة نحو إيجاد مستقبل رقمي مُتطوُّر وصانع للفرص، والتوجه الحثيث نحو تجسيد الواقع الرقمي المأمول.

وقال الدكتور المختار بن سيف العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة: “تعمل جامعة السُّلطان قابوس ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ضمن الخطة الاستراتيجية وتعزيز دور الكلية في نقل المعرفة وبناء شراكات فاعلة مع المجتمع، ويأتي توقيع هذا البرنامج المشترك مع البنك المركزي العُماني لتبادل الخبرات العلمية والعملية في المجال الأكاديمي وتحديدًا في مجالات التكنولوجيا المالية والابتكار المالي وآليات تطبيقها”.

وأضاف: “إنّ هذه الشراكة ستُساعد الجانبين في الإسهام الفاعل لتحقيق رؤية عُمان 2040 من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية لمواءمة قدرات ومهارات الخريجين ليكونوا مؤهلين بشكل أفضل للتعامل مع التقنيات الحديثة في مجال التكنولوجيا المالية إذ يسعى الجانبان إلى توجيه المُخرجات البحثية في الدراسات والبحوث العملية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والابتكار المالي وآليات تطبيقها والسياسات والأطر المتبعة وتقييمها”.

وأشار إلى أنّ مثل هذه الشراكات تُسهم في تحقيق رؤية كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتكون وجهة دولية مرموقة للتعليم المتميز في إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية على المستوى الدولي.

ويهدف برنامج التعاون إلى إيجاد بيئة داعمة للإبداع والابتكار وتقديم الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والابتكار المالي وآليات تطبيقها والسياسات والأطر المتبعة وتقييمها بالتعاون مع البنك المركزي بالإضافة إلى التعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة من أجل تقديم محاضرات في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار المالي وبرامج متنوعة لتأهيل الكفاءات العُمانية.

ويأتي برنامج التعاون ضمن حرص المؤسستين للارتقاء بمستوى العملية التعليمية والوقوف على كل ما هو جديد حول التطوُّرات العالمية في مجالات التكنولوجيا المالية والابتكار المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى