أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

اتفاقية تعاون بين جامعة السُّلطان قابوس وكلية القانون الكويتية العالمية..

أصـــداء – العمانية

وقّعت جامعة السُّلطان قابوس ممثلة بكلية الحقوق اتفاقية تعاون في مجال التبادل الطلابي والتدريب العملي مع كلية القانون الكويتية العالمية، اليوم بمبنى الجامعة.

وقع الاتفاقية ممثلا عن الجامعة الدكتور صالح بن حمد البراشدي عميد كلية الحقوق، ومن الجانب الكويتي الأستاذ الدكتور محمد عبدالمحسن المقاطع رئيس الكلية.

وقال الدكتور صالح بن حمد البراشدي عميد كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس: “توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقًا من التعاون المستمر بين كلية القانون الكويتية العالمية وجامعة السُّلطان قابوس في تنظيم المسابقات الصورية الطلابية، واقتناعا منهما بضرورة تنسيق جهودهما للارتقاء بالتعاون الأكاديمي، ووضع برامج لتعزيز التعاون والتكامل بين الكليتين”.

وأكد البراشدي أن الهدف من الاتفاقية أيضا تسهيل مهمة تنظيم مرافعات صورية في مختلف مجالات القانون بين الطلبة المقيّدين في مقررات الدراسات التطبيقية في نهاية كل فصل دراسي؛ بغية إكساب الطلبة مهارة فن الترافع وطريقة صياغة المذكرات الخطية باللغة العربية، إضافة إلى تدريب الطلبة على آلية إعداد الاتفاقيات الدولية وإعداد مختلف العقود باللغتين العربية والإنجليزية من خلال أعضاء هيئة التدريس بالكليتين أو عبر الاستعانة بمختصين في هذا الجانب.

الجدير بالذكر أن فريقا طلابيا من كلية الحقوق بالجامعة حصل خلال شهر مارس الجاري على جائزة أفضل مذكرة كتابية لفريق المدعى عليه في المسابقة العربية للمحاكم الصورية والتي تتمحور قضيتها لهذا العام حول (هجوم سيبراني على منشأة للطاقة النووية من قِبل دولة افتراضية معادية).

وسيترافع فريق من كلية الحقوق بالجامعة وديًا مع فريق طلابي من كلية القانون الكويتية العالمية في نهاية شهر أبريل المقبل في قضية افتراضية تتعلّق (بقضية نزوح مواطني دولة ما لدولة أخرى والعنصرية التي واجهوها خلال نزوحهم وعلاقة ذلك بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948)، حيث سيترافع الطلاب صُوريًا (افتراضيًا) أمام محكمة العدل الدولية.

وفي مايو القادم سيشارك فريق من كلية الحقوق بالجامعة في مسابقة المركز السعودي للتحكيم التجاري وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد حصول اثنين من طلبة الكلية على جائزة أفضل مترافع في عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى