أصداء الرياضةخليجي ، عربي

مدينة أبها السعودية تستضيف كأس العرب للشباب بمشاركة 18 منتخبًا..

أصـــداء – العمانية

 

تستضيف المملكة العربية السعودية في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط منافسات النسخة الثامنة من بطولة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاما، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد السعودي خلال الفترة من 20 يوليو الحالي حتى 6 أغسطس المقبل، بمشاركة 18 منتخبا.

وتشارك في البطولة منتخبات: سلطنة عمان والسعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وتعد هذه البطولة الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2022 / 2023، بعدما أقيمت مؤخرا بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في نسختها السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وكانت النسخة السابعة من البطولة أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 2021 وتُوِّج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.

وكانت القرعة التي أُجرِيَت مؤخرا أسفرت عن 6 مجموعات، تضم كل منها 3 منتخبات، جاءت على النحو التالي : المجموعة الأولى : السعودية – موريتانيا – العراق، وضمت المجموعة الثانية : الإمارات – الأردن – اليمن، وفي المجموعة الثالثة : الجزائر – لبنان – ليبيا، والمجموعة الرابعة : سلطنة عمان – مصر – الصومال، والمجموعة الخامسة : تونس – البحرين – جيبوتي، والمجموعة السادسة : المغرب – السودان – فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى