أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

التوقيع على مذكرة تعاون بين مركز نزارباييف ومركز إرسيكا في اسطنبول..

أصـــداء

 

في إطار رحلة رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات بولات سارسنباييف إلى مدينة اسطنبول بجمهورية تركيا ، تم عقد اجتماع مع نائب المدير العام لمركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية – إرسيكا أبو بكر عبد الله سنجور.

خلال الاجتماع ، تحدث بولات سارسنباييف عن مؤتمر حوار الأديان العالمية والتقليدية السابع ، الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر المقبل من هذا العام في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأعرب رئيس مجلس إدارة المركز عن امتنانه لقيادة إرسيكا للدعم المستمر للمبادرة الكازاخستانية لتعزيز الحوار بين الحضارات وبين الثقافات.

وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تعاون بين مركز نازارباييف ومركز أبحاث التاريخ والفنون والثقافة الإسلامية – إرسيكا.

الغرض من توقيع المذكرة هو تنفيذ التعاون المتبادل في مجال تطوير وتنفيذ أنشطة بحثية وإعلامية مشتركة في مجال الثقافة والفن والحوار بين الحضارات والثقافات.

تنص الوثيقة على تبادل المعلومات والخبرات والمواد البحثية المطورة في مجال الأديان ، وتنفيذ المعلومات المشتركة والعمل التوضيحي من أجل تحسين جودة المعرفة الدينية ، وتنفيذ مشاريع الصور ، وتنظيم اللقاءات والمنتديات. والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الطرفان إلى أن إبرام هذه المذكرة سيعطي دفعة للتنفيذ المشترك لمهمة التقريب بين الثقافات والأديان والحضارات على المستوى الدولي.

أيضا ، في إطار الرحلة إلى اسطنبول ، قدم بولات سارسنباييف دعوة للمشاركة في المؤتمر السابع للمراسل الدولي لمكتب اسطنبول لقناة سي إن إن التلفزيونية جومان كرادشي نيابة عن رئيس أمانة المؤتمر – رئيس. مجلس شيوخ برلمان جمهورية كازاخستان مولين أشيمباييف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى