أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان يُوقِّع مذكرة تعاون مع منظمة التربية الروحية للتعليم العالي “الأكاديمية الإسلامية البلغارية”..

نـور سـلـطان : أصـــداء

 

وَقَّع رئيس مجلس إدارة مركز نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات بولات سارسينباييف على الإنترنت مذكرة تعاون مع القائم بأعمال عميد الأكاديمية الإسلامية البلغارية بجمهورية تتارستان أ. تيميرخانوف. 

الغرض من توقيع المذكرة هو تنفيذ التعاون المشترك في مجال الحوار بين الأديان والثقافات.

وتنص المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات وتنفيذ المشاريع والفعاليات المشتركة وتنظيم الاجتماعات والمنتديات والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الطرفان إلى أن إبرام هذه المذكرة سيعطي دفعة للتنفيذ المشترك لمهمة توحيد الثقافات والأديان والحضارات على المستوى الدولي.

في الوقت نفسه ، أكد أ. تيميرخانوف أن الأكاديمية تدعم مبادرات مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية لتعميق السلام والوئام بين جميع الشعوب والأديان ، وتعتزم أيضًا تعزيز الشراكة المتبادلة لنشر التقاليد والقيم الروحية. .

وتجدر الإشارة إلى أنه في الفترة من 19 إلى 21 مايو من هذا العام ، شارك رئيس مجلس إدارة المركز بولات سرسينباييف في اجتماع (اعتماد الإسلام من قبل فولغا بلغاريا)؛ من أجل زيادة تعزيز الكونغرس على الساحة الدولية، وعلى هامش القمة ناقش رئيس المجلس آفاق التعاون متبادل المنفعة في تطوير الحوار بين الأديان مع التمثيل مع عميد المنظمة الدينية الإسلامية لمنظمة التربية الروحية للتعليم العالي “الأكاديمية الإسلامية البلغارية” أ. تيميرخانوف، وقرر الطرفان التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون، معربين عن استعدادهما الكامل لمواصلة تنفيذ المشاريع المشتركة. 

يذكر أن الأكاديمية الإسلامية البلغارية تأسست في 4 نوفمبر 2015 بموجب مرسوم صادر عن رئيس جمهورية تتارستان “بشأن إنشاء الأكاديمية الإسلامية البلغارية”، الأكاديمية هي الحلقة الأعلى في نظام التربية الإسلامية المحلية.

واليوم تعد الأكاديمية مركزاً علمياً وتعليمياً رائداً حديثاً؛ يهدف النشاط إلى حل إحدى المهام الإستراتيجية الرئيسية – تدريب الشخصيات الدينية المؤهلة تأهيلاً عالياً وعلماء الدين الذين تم استدعاؤهم لتشكيل النخبة الشخصية للإسلام المحلي والأمة المسلمة في روسيا (جمهورية تتارستان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى