أصداء الرياضةخليجي ، عربي

غدًا.. الأحمر يلاقي البحرين في نصف نهائي خليجي ٢٥

أصــداء – العمانية

يلتقي مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدًا ونظيره البحريني في نصف نهائي كأس الخليج العربي ٢٥، المقامة في محافظة البصرة العراقية في تمام الساعة ٩:١٥ بتوقيت سلطنة عُمان على ملعب الميناء الأولمبي.

ويدخل مُنتخبنا المباراة المرتقبة بهدف الفوز والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة الفائز من المباراة الثانية للمربع الذهبي والتي تجمع المنتخب العراقي والمنتخب القطري في تمام الساعة ٥:١٥ مساءً على استاد البصرة الدولي.

وقال إيفانكوفيتش برانكو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: ندخل مباراة نصف النهائي غدًا أمام البحرين بطموح عالٍ ورغبة للوصول للمباراة النهائية ونثق بلاعبينا وعملهم، وكل مباراة لها ظروفها وأسلوبها الخاص. مضيفًا: لقيت اللاعبين وأعطيتهم بعض النصائح والملاحظات لمواجهة الغد، وهدفنا الوصول إلى النهائي، معربًا عن تهنئته للعراق على التنظيم الرائع والحضور الجماهيري الكبير في كل المباريات.

من جانبه قال صلاح اليحيائي: جاهزون للمباراة، البحرين لديها عناصر جيدة وفريق قوي، وسنسعى للفوز والحضور الجماهيري سيكون دافعًا كبيرًا لنا. وسيقود المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة عادل النقبي، ويعاونه كل من علي النعيمي وسبيت عبيد، وتم تعيين الكويتي عبد الله جمالي حكمًا رابعًا، ومواطنه عبد الهادي العنزي حكمًا خامسًا، وجاء حكمًا للفيديو المساعد الإماراتي أحمد درويش ويعاونه السعودي عبد الله الشهري، والكويتي محمد باجيه الشمري مقيمًا للحكام.

وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع الشركة العُمانية للاتصالات عمانتل وشركة أوكيو عن تسيير طائرة للجماهير العُمانية لمساندة مُنتخبنا الوطني في المباراة، كما ستتواجد رابطة المنتخب لمؤازرة الأحمر في اللقاء. وقررت اللجنة الفنية للبطولة السماح باستبدال لاعب سادس، حال وصول المباراة إلى الوقت الإضافي في نصف النهائي، وتقرر أن يرتدي منتخبنا الوطني اللون الأبيض الكامل، ويرتدي منتخب البحرين الطقم الأحمر الكامل.

واستأنف منتخبنا الوطني مساء أمس تدريباته لمواجهة نصف النهائي، بحصة مسائية على الملعب الفرعي لاستاد البصرة الدولي تركزت على التدريبات الفنية والمهارية، حيث نفذ المدرب بعض الجمل التكتيكية والتدريبات الخاصة التي يسعى لتطبيقها في المباراة، كما سيجري منتخبنا مساء اليوم حصته التدريبية الأخيرة استعدادًا للمواجهة.

يذكر أن هذه هي المرة السادسة التي يتواجد بها منتخبنا في نسخ بطولات الـ 10 لكأس الخليج بعد استحداث نظام المجموعتين عام 2004، وستكون المواجهة هي الـ 22 خليجيًّا بين منتخبنا والمنتخب البحريني حيث فازت البحرين في ٨ مباريات وفاز منتخبنا في ٤ مباريات وكان التعادل حاضرًا في ٩ مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى