أصــداء منوعةحملات توعية وتثقيف

مستهدفة السياح ومرتادي الشواطئ .. إطلاق مبادرة توعية تحمل اسم “جَمِّلْها”..

مـسـقـط : أصـــداء

 

أطلقت إحدى مجموعات شبكة “تعاون” مساء يوم السبت 14 يناير 2023 بشاطئ العذيبة؛ مبادرة توعية تحمل اسم “جمِّلْها” والتي تستهدف توعية السياح بنظافة الشواطئ لتعزيز الجانب السياحي ، والحفاظ على البيئة والكائنات البحرية ، من ضمن برنامج برومو تعاون التابع للشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” ، والتي سلطت الضوء هذا العام على مجاليْ السياحة و البيئة.

تطمح المبادرة إلى تحقيق التوجيه التوعوي البنَّاء الموجه للسياح والأفراد المحليين فيما يتعلق بأهمية الحفاظ على الشواطئ واستدامة نظافتها كما تسعى لنشر ثقافة التوعية البيئية بين السياح والأفراد فيما يتعلق بأهمية المحافظة على نظافة هذه الشواطئ والأثر الحقيقي المرجو من ذلك.

 

حيث قام المتطوعون بعمل برنامج توعوي وتفاعلي لتوعية الأطفال خاصةً والمجتمع عامةً حول أهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ  ، وشملت الفعالية مجموعة من المسابقات الترفيهية والمناشط التوعوية التي سعى الأعضاء من خلالها لنشر الوعي حول أهمية نظافة الشواطئ و الحفاظ على مكنوناته.

وقد تجاوز عدد المستفيدين من الفعاليات 100 مستفيد خلال 3 ساعات فقط من بينهم الأطفال ، أولياء الأمور ، والشباب من مختلف الجنسيات ؛ شارك في الحملة مجموعة من قادة الشبكة وعدد من المتطوعين من أعضاء الشبكة وخارجها ، كما نسعى مستقبلًا ، لتوسيع دائرة التوعية لتصل إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع.

‏وتمثل المبادرة جزءًا أساسيًّا من تشجيع “الشبكة العمانية للمتطوعين” لمفهوم الشراكة المجتمعية وتحقيق رؤية عمان في سياحة مستدامة ونظيفة ، وتأمل الحملة أن يتم تسليط الضوء من قِبل السّياح على أهمية نظافة الشواطئ واستدامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى