أصداء الرياضةخليجي ، عربي

السعودية تستضيف كأس آسيا 2027 وفوز سلمان آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي

أصــداء – العمانية

تستضيف المملكة العربية السعودية نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها عام 2027، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة اليوم خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان هذا القرار متوقعًا مع بقاء ملفها وحيدًا في السباق بعد انسحاب أوزبكستان وإيران والهند، فيما استُبعدت قطر بسبب استضافتها النسخة المقبلة مطلع 2024.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي آل فيصل وزير الرياضة السعودي خلال الكونجرس: “نحن متحمسون لتقديم أفضل نخسة في تاريخ البطولة”.

وحصلت السعودية على 43 صوتًا من أصل 45 فيما امتنعت فلسطين وتركمنستان عن التصويت.

وقال السويسري جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “أنا متأكد من أن المملكة العربية السعودية ستستضيف نسخة رائعة من كأس آسيا في عام 2027”.

وستقام البطولة القارية للمرة الثالثة تواليًا في الخليج العربي بعد أن استضافتها الإمارات في 2019، وستكون الاستضافة الأولى للسعودية حاملة اللقب ثلاث مرات للنهائيات التي انطلقت عام 1956.

من جانب آخر أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انتخاب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسًا للاتحاد لفترة جديدة. ويتولى الشيخ سلمان، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منصب رئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2013، وأعيد انتخابه اليوم بالتزكية في ظل عدم وجود أي منافس ليستمر في المنصب لفترة جديدة تنتهي في 2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى