أصداء الرياضةمحلي

غدًا.. نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم بين النهضة والسيب

أصــداء – العمانية

تقام غدًا المباراة النهائية لكأس جلالة السُّلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2022 / 2023، التي تجمع ناديي السيب والنهضة في تمام الساعة ٧:٣٠ مساءً بمجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية.

ويسعى السيب للتويج الثاني على التوالي في المسابقة واللقب الخامس في تاريخه بعد فوزه في ٤ نسخٍ سابقة في الأعوام ١٩٩٦ و١٩٩٧ و١٩٩٨ و٢٠٢٢ م ، فيما يبحث نادي النهضة عن لقبه الأول وكسر العقدة بعد بلوغه النهائي لأربعة مرات سابقًا.

وقال مدرب نادي النهضة حمد العزاني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: “كان مشوار الوصول للنهائي صعبًا، ولدينا فرصة ممكنة لتحقيق اللقب، وستكون محاولتنا جريئة، وكلي ثقة باللاعبين وهي فرصة لنا لكسر العقدة بعد الوصول للنهائي للمرة الرابعة”.

وأضاف العزاني: “لدينا غيابات مؤثرة، ولكن الفرد هو عنصر من مجموعة وخسارتنا الأخيرة في الدوري لن يكون لها تأثير، حيث إن حسابات الدوري مختلفة، والحافز الذي لدى اللاعبين هذا الموسم دافع كبير لوصولنا للنهائي”.

من جانبه قال لاعب النهضة منصور النعيمي: “الفريق جاهز فنيًّا ومعنويًّا، ولدينا الطموح والحافز لتقديم مستوى جيد في المباراة، وفريقنا يضم مجموعة من اللاعبين المميزين والجميع تركيزه على المباراة النهائية”.

وقال رشيد جابر مدرب نادي السيب: “مباريات الكأس دائمًا ما تكون صعبة وتحسم من خلال جزئيات بسيطة وحساباتها مختلفة، وسنلعب أمام فريق مميز يقدم مستويات جيدة في الموسم”.

وأضاف: “لدينا فرصة غدًا لتحقيق إنجاز آخر ونضم عناصر جيدة، ولاعبونا خاضوا نهائيات عديدة ولديهم دراية كافية في كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات، ومباراة الغد ستكون جيدة بحكم العناصر التي يضمها الفريقان”.

من جانبه قال صلاح اليحيائي لاعب السيب: “المباراة صعبة ولن تكون سهلة ونحن في أتم الجاهزية لهذه المباراة.. مررت بتراجع في المستوى الفترة الماضية بسبب الإجهاد، والآن أنا في أتم الجاهزية وسنقدم أفضل ما لدينا في النهائي”.

ويقود الحكم الدولي يحيى البلوشي المباراة النهائية ويساعده على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكمًا مساعدًا أولًا وسالم العبري حكمًا مساعدًا ثانيًا وأحمد الهلالي حكمًا رابعًا وسعيد المزيني حكمًا إضافيًّا أولًا ومحمد المانعي حكمًا إضافيًّا ثانيًا وسيتولى عبد الله مهمة الإشراف على تقييم حكام المباراة النهائية.

وتقام على هامش المباراة مجموعة من الفعاليات المصاحبة في محيط الملعب، منها: فعاليات مخصصة لكرة القدم، وخدمة للتغذية والمشروبات، والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار.

يذكر أن نادي ظفار يتصدر قائمة الأندية المتوجة باللقب برصيد ١٠ ألقاب يليه فنجاء برصيد ٩ ألقاب، يليهما ناديا النصر وأهلي سداب برصيد ٥ ألقاب ومن ثم صور والعروبة والسيب برصيد ٤ ألقاب، ثم نادي السويق برصيد ٣ ألقاب، ويتشارك ناديا عمان وصحم برصيد لقبين، في حين يأتي في المركز الأخير ناديا مسقط والطليعة بلقب واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى