أصداء الرياضةمحلي

الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات كأس جلالة السُّلطان المعظم لسباقات الهجن 2023م

أصــداء – العمانية

تنطلق يوم الاثنين المُقبل بمضمار الفليج بولاية بركاء منافسات كأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن 2023م، الذي يأتي ختامًا للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في موسمه العشرين، ويتضمن 56 شوطًا موزعة على أربعة أيام.

وقال حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية: إن منافسات كأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن ستتضمن زيادة في أعداد الأشواط المُخصصة لكل فئة، بالإضافة إلى زيادة في الجوائز المرصودة، وهذا يأتي تأكيدًا على الدعم الذي تحظى به هذه الرياضة لما تشكله من أهمية كبيرة لملاكها والعاملين فيها، الأمر الذي سيسهم في دعم المجالين الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى الحفاظ عليها باعتبارها جزءًا من التراث العُماني الأصيل.

وستشهد منافسات اليوم الأول إقامة 22 شوطًا خُصصت لفئة الحقايق لمسافة 4 كيلومترات، منها 14 شوطًا للبكار، و8 أشواط للجعدان، حيث خُصص الشوط الأول للبكار ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وشداد، وسينال الفائزون من المركز الثاني حتى العاشر جوائز نقدية، فيما خُصص الشوط الثاني للجعدان ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وخنجر، أما الفائزين من المركز الثاني حتى العاشر فرصدت لهم جوائز نقدية.

فيما خُصصت الأشواط من الثالث إلى الخامس للبكار وسيكرم الفائزون بالمركز الأول فيها بسيارة لكل منهم، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر، أما الشوط السادس فخصص للجعدان وسينال الفائز بالمركز الأول سيارة في حين رصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى العاشر، فيما خُصص الشوطان السابع والثامن للبكار وسيتوج الفائز بالمركز الأول من كل شوط بسيارة، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر.

أما الشوط التاسع فسيكون للجعدان ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وسينال الفائزون من المركز الثاني حتى المركز العاشر جوائز نقدية. فيما رصدت جوائز نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى من الشوط العاشر حتى الشوط الثاني والعشرين.

وتشتمل منافسات اليوم الثاني على إقامة 13 شوطًا لفئة اللقايا لمسافة 5 كيلومترات، منها 8 أشواط للبكار، و5 أشواط للجعدان، حيث خُصص الشوط الأول للبكار وسيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة وشداد، أما الفائزون من المركز الثاني حتى المركز العاشر فرصدت لهم جوائز نقدية، فيما خُصص الشوط الثاني للجعدان وسيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة وخنجر وخُصصت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر.

فيما خُصصت الأشواط من الثالث ولغاية الخامس للبكار وسينال الفائزون بالمراكز الأولى من كل شوط سيارة، فيما رصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر في كل شوط، وسيكون الشوط السادس للجعدان وسينال الفائز بالمركز الأول على سيارة فيما رصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر، أما الفائزون بالمراكز العشرة الأولى من الشوط السابع ولغاية الشوط الثالث عشر فرصدت لهم جوائز نقدية.

وتشتمل منافسات اليوم الثالث على إقامة 15 شوطًا خُصصت 7 أشواط منها لفئة الجذاع لمسافة 6 كيلومترات، و3 أشواط لفئة الثنايا لمسافة 8 كيلومترات، و4 أشواط لفئة الحول والزمول لمسافة 8 كيلومترات، بالإضافة إلى شوط واحد لركض العرضة الطويل لفئة الثنايا لمسافة /2/ كيلومتر.

وقُسمت أشواط فئة الجذاع لتكون 4 أشواط للبكار، و3 أشواط للجعدان، حيث خُصص الشوط الأول للبكار وسيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة وشداد، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر، فيما خُصص الشوط الثاني للجعدان ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وخنجر، وخُصصت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني حتى المركز العاشر.

فيما خُصص الشوط الثالث للبكار وسيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة وسينال الفائزون من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر جوائز نقدية، وسيتوج الفائزون بالمراكز العشرة الأولى من الشوط الرابع ولغاية الشوط السابع بجوائز نقدية.

فيما قُسمت أشواط فئة الثنايا ليكون شوطان للبكار وشوط واحد للجعدان، حيث خُصص الشوط الأول للبكار وسينال الفائز بالمركز الأول سيارة وشداد، فيما سيتوج الفائزون من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر بجوائز نقدية.

ورصد للفائز بالمركز الأول في شوط الجعدان خنجر وجائزة نقدية، فيما سينال الفائزون من المركز الثاني ولغاية العاشر جوائز نقدية، كما خُصصت جوائز نقدية للفائزين في شوط البكار من المركز الأول ولغاية المركز العاشر.

كما سيشهد اليوم الثالث إقامة 3 أشواط لفئة الحول وشوط واحد للزمول، حيث سيتوج الفائز بالشوط الأول من فئة الحول بسيارة وشداد، فيما سينال الفائزون من المركز الثاني ولغاية العاشر جوائز نقدية، وسيحصل الفائز في الشوط الثاني من فئة الحول على خنجر وجائزة نقدية، فيما سيتوج الفائزون بالمراكز من الثاني ولغاية العاشر بجوائز نقدية.

وخُصص للفائز بالمركز الأول في فئة الزمول خنجر وجائزة نقدية، وسيتوج الفائزون من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر بجوائز نقدية، فيما سينال الفائزون بالمراكز العشرة الأولى في شوط الحول الأخير جوائز نقدية.

ويتضمن اليوم الثالث إقامة شوط واحد لركض العرضة الطويل لفئة الثنايا حيث سيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة، فيما رُصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر.

وسيشهد اليوم الختامي إقامة 6 أشواط، حيث خُصص الشوط الأول لفئة الحقايق وسيتوج الفائز بالمركز الأول بكأس وسيارة، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر، فيما خُصص الشوط الثاني لفئة اللقايا وسينال الفائز بالمركز الأول كأسًا وسيارة، فيما سينال الفائزون من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر جوائز نقدية، أما الشوط الثالث فخصص لفئة الجذاع ورصد للفائز بالمركز الأول كأس وسيارة، فيما سيتوج الفائزون بالمراكز من الثاني ولغاية العاشر بجوائز نقدية.

وسيتوج الفائز بالمركز الأول في الشوط الرابع لفئة الثنايا بكأس وسيارة، وسينال الفائزون من المركز الثاني ولغاية المركز العاشر جوائز نقدية، بينما خُصص الشوط الخامس لفئة الحول وسيتوج الفائز بالمركز الأول بكأس جلالة السلطان المعظم بالإضافة إلى سيارة فيما سيحصل الفائزون بالمراكز من الثاني ولغاية العاشر على جوائز نقدية.

وسيكون الشوط الأخير مخصصًا لركض العرضة الطويل لفئة الحول حيث سيتوج الفائز بالمركز الأول بسيارة فيما رُصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني ولغاية العاشر، كما سيتم شراء النوق الحاصلة على المراكز الأولى من كل فئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى