أصداء عُمانمحليات

جمعية دار العطاء تحتفل بتخريج 95 مساعدًا صحيًّا ضمن برنامجها “تمكين”

أصــداء – العمانية 

احتفلت جمعية دار العطاء اليوم بتخريج 95 مساعدًا صحيًّا في التضميد والأسنان من الدفعة الثالثة ضمن برنامجها “تمكين” تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وأشارت سهام بنت يوسف الخروصية مديرة التمكين بجمعية دار العطاء في كلمة الجمعية إلى أنّ برنامج تمكين يُعدُّ أحد البرامج الأساسية في جمعية دار العطاء، ويهدف إلى توفير فرص تدريبية ومهنية تسهم في تمكين الشباب وإتاحة فرص وظيفية لهم.

وقالت إنّ الجمعية بذلت جهدًا كبيرًا في إنجاح هذا البرنامج من خلال تكاتف فريق عمل الجمعية بجميع أقسامه، حيث حرص قسم التمكين بالجمعية على اختيار الدورات التدريبية التي تتلاءم مع متطلبات سوق العمل وتمّ اختيار المترشحين للبرنامج بعناية من خلال آلية مهنية واضحة.

وأضافت أنّ 48 من خريجي هذه الدفعة حصلوا على وظائف مثل مساعد صحي بالقطاعين العام والخاص، كما حصل البعض منهم على فرص وظيفية في مجالات مختلفة، وهو الهدف الذي تسعى إليه الجمعية ليكون ترجمة الحقيقية لمعنى التمكين وألا يقتصر على التدريب أو الدعم فقط وإنما يتخطى إلى الإسهام الفاعل في تحسين المستوى المعيشي للأسر.

وأعربت عن شُكرها لشركة الحبيب كونها أحد الشركاء الأساسيين الداعمين لجمعية دار العطاء منذ عام 2014، ودعمهم المستمر والمتواصل في تحقيق أهداف الجمعية واستراتيجيتها وحافزًا لبذل المزيد من العطاء.

وأكّد علي بن مال الله اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبيب أنّ دعم هذا البرنامج جاء في إطار المسؤولية الاجتماعية وتحقيق قيمة مُضافة في المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دعم الشباب والدفع بهم ليسهموا في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

وقال محمد بن حميد الخضري في كلمة الخريجين إنّ البرنامج التدريبي حمل في ثناياه أهدافًا طموحة وكان مُستجيبًا لتطلعاتنا ونسعى إلى تنمية أنفسنا وتطويرها وإعدادها لسوق العمل.

وأضاف أنّ البرنامج الذي استمر ستة أشهر تضمن في فترة تأسيسه تزويد المتدربين بالمهارات الأولية اللازمة إضافة إلى المواد الرئيسة التي اكتسبنا من خلالها خبرات ومعارف خاصة بالوظائف ونأمل أن نلتحق في القطاع الصحي بمجال التضميد أو صحة الأسنان.

وأعرب عن شُكره لجمعية دار العطاء على دعمها المتواصل والمستمر لخدمة المجتمع من خلال إعداد الشباب وتدريبهم وتمكينهم من الدخول لسوق العمل في القطاع الصحي.

وفي الختام قامت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية راعية المناسبة بتسليم الشهادات للخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى