أصداء الرياضةمحلي

البشائر ونزوى يتأهلان لنصف النهائي في درع الوزارة لكرة السلة..

أصـــداء

 

تأهل البشائر ونزوى للنصف نهائي عن المجموعة الأولى بعد فوز البشائر على نزوى بنتيجة 60-51، وذلك في ختام منافسات الدور التمهيدي ضمن منافسات درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة الثالثة عشرة لموسم 2022-2024م، في المباراة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

جاءت المباراة قوية ومثيرة كان التعادل حاضرا في الربعين الأول والرابع فيما تمكن البشائر من التفوق في الربعين الثاني والثالث الأمر الذي أهله لتصدر المجموعة في مباراة افتتح الفائز فيها التسجيل عن طريق لاعبه محمود الصولي الذي سجل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، تبعتها نقطتين لزميله المحترف آرون كلاودي ، فيما افتتح نزوى التسجيل عن طريق لاعبه فيصل الجامودي بتسديدتين ثلاثيتين، لتستمر الإثارة والندية بمزيد من الهجمات تمكن فيها البشائر من إضافة 13 نقطة، فيما أضاف نزوى 11 نقطه لينتهي الربع الأول بالتعادل بنتيجة 17-17.

وفي الربع الثاني استمر الفريقان نشاطهما الهجومي، حيث نجح البشائر في الظهور بفاعلية أكبر في التسجيل عندما سجل 10 نقاط، فيما سجل نزوى 8 نقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على نزوى بفارق نقطتين فقط عندما انتهى بنتيجة 27- 25.

أما الربع الثالث فقد ظهر البشائر بشكل أفضل هجوميا فيما غاب التركيز عن لاعبي نزوى نتيجة الضغط العالي من قبل لاعبي البشائر على حامل الكرة حيث لم يسجل نزوى سوى 14 نقطه، فيما سجل البشائر 21 نقطة تناوب لاعبوه في تسجيلها، لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نزوى بنتيجة 48 – 39.

وفي الربع الرابع عاد اللعب للتكافؤ في الأداء حيث نجح البشائر في تسجيل 12 نقطة، وهي النقاط التي سجلها نزوى في هذا الربع، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى بنتيجة 60-51.

أدار المواجهة الدولي راشد المشيفري حكما أول ، والدولي ثاني الخلاصي حكما ثانيا ، وعلي السلماني حكما ثالثا ، وعلى الطاولة حافظ أولاد أحمد ويعقوب الندابي وأميمة الحجرية وفاطمة الحارثية والمهندس يونس الزدجالي مراقبا فنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى