أصداء الرياضةعالمي

فريق عُمان للسباقات يحقق المركز الثالث في بطولة العالم للتحمل ببلجيكا

أصــداء – العمانية

حقق فريق عُمان للسباقات المركز الثالث في الجولة الثالثة من بطولة العالم للتحمل للسيارات التي أقيمت على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية وهو ما يعد إنجازا للفريق العُماني الذي لأول مرة يصل لمنصة التتويج في هذه البطولة المرموقة والأبرز في عالم سباقات التحمل.

وجاء الفوز بقيادة المتسابق أحمد الحارثي وزميليه الأمريكي مايكل دينان والإيرلندي تشارلي ايستود بعد غياب عن منصات التتويج لسباقين متتالين في أمريكا والبرتغال، واتسم السباق بالتحدي الكبير والصعوبة البالغة نظرًا لتغير المعطيات داخل الحلبة خلال الساعات الست المقررة للسباق.

وقال أحمد الحارثي: “رائع جدًّا الشعور الفوز بأحد المراكز الأولى في السباق، فالمركز الثالث أعادنا من جديد إلى الأضواء، وكان السباق شاقًّا جدًّا فتارة تجد نفسك في المقدمة وتارة أنت في المركز الخامس، وكان محتدما منذ البداية مع دخول سيارة الأمان لمرات عديدة، وكثرة التوقف والحوادث غيرت من مجريات السباق”.

وسيخلد الفريق لراحة الصيف الإجبارية ولمدة ستة أسابيع وسيعود من جديد إلى المنافسة مع معنويات عالية في السباق المقبل في أكبر سباقات أوروبا وهو سباق لومان 24 ساعة في 11 يونيو القادم، ومن المؤكد أن الفوز الحالي، وتحقيق نقاط إضافية، ووصول الفريق إلى النقطة 23 سيضاعف المسؤولية لمواصلة تسجيل أفضل النتائج والاقتراب من منصة التتويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى