أصداء الرياضةعالمي

الاتحاد يستضيف أبها والنصر يلاقي الخليج في الدوري السعودي .. غدًا

أصــداء – العمانية

يسعى الاتحاد إلى تجاوز خسارته الماضية أمام التعاون، عندما يستضيف أبها غدًا الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وينحاز التاريخ للاتحاد في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث التقيا 11 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 8 مباريات، وسجل 23 هدفًا، بينما فاز أبها في 3 مباريات، وسجل 9 أهداف.

ويتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 59 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 18، وتعادل في 5، وخسر مباراتين، في حين حافظ أبها على مركزه العاشر برصيد 30 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 9، وتعادل في 3، وخسر 13 مباراة.

وتوقفت انتصارات الاتحاد في محطة التعاون، وخسر ثلاث نقاط للمرة الثانية في دوري هذا الموسم بعد أن كانت خسارته الأولى أمام الهلال، ويسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات سريعًا، والمحافظة على الفارق النقطي أو توسيعه في حالة تعثر النصر ليقطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب، بينما أي تعثر قد يضعه تحت الضغط في قادم المباريات.

وبعد خسارته أمام الطائي، عاد أبها لسكة الانتصارات على حساب العدالة، ويأمل في تحقيق فوز جديد يؤمِّن من خلاله موقعه في المنطقة الدافئة أو على الأقل العودة بنقطة التعادل.

ويتطلع النصر لعبور ضيفه الخليج وملاحقة الصدارة، عندما يستقبله على ملعب الأول بارك بالرياض .

ويتفوق النصر على منافسه تاريخيًّا، إذ التقيا في الدوري 11 مرة، فاز النصر في 6 مباريات، وفاز الخليج في واحدة، وحضر التعادل في 4 مباريات، وسجل هجوم النصر 17 هدفًا، فيما سجل هجوم الخليج 8 أهداف.

وينفرد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر، جمعها من 25 مباراة، فاز في 17، وتعادل في 5، وخسر 3 مباريات، فيما تقدم الخليج للمركز الرابع عشر، برصيد 23 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 7، وتعادل في اثنتين، وخسر 16 مباراة.

وفي بقية المباريات يلتقي الثلاثاء التعاون مع الرائد، والفيحاء مع الفتح، ويلعب الأربعاء الباطن مع الطائي، فيما يلعب الأحد المقبل الاتفاق والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى