أصداء الرياضةعالمي

بنزيما يعادل إنجاز مارسيلو كأكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب مع ريال مدريد

أصــداء – العمانية

عادل الهداف الفرنسي كريم بنزيما إنجاز اللاعب البرازيلي مارسيلو كأكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وشارك بنزيما في تتويج نادي ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بالفوز في النهائي على أوساسونا بهدفين مقابل هدف مساء أمس.

ورفع بنزيما رصيده من الألقاب مع ريال مدريد إلى 25 لقبًا معادلًا إنجاز المدافع السابق مارسيلو.

وحصد بنزيما لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، ولقب كأس العالم للأندية خمس مرات، ولقب كأس السوبر الأوروبي أربع مرات، ولقب الدوري الإسباني أربع مرات، ولقب كأس الملك ثلاث مرات، ولقب كأس السوبر الإسباني أربع مرات، خلال 14 عامًا قضاها في سانتياجو برنابيو.

كما يعد بنزيما ثاني الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد برصيد 352 هدفًا، وثاني أكثر اللاعبين تحقيقًا للانتصارات بإجمالي 439 انتصارًا، ويحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بإجمالي 643 مباراة، كما يتصدر المهاجم الفرنسي قائمة هدافي الفريق في الموسم الحالي برصيد 29 هدفًا.

يذكر أن ريال مدريد ظفر بلقبه العشرين في مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم مساء أمس بعد أن سجل البرازيلي رودريغو هدفي الفوز على أوساسونا 2-1 على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.

وافتتح ريال مدريد التسجيل عبر رودريغو في الدقيقة الثانية، وعادل لوكاس تورو لأوساسونا (58)، قبل أن يضيف البرازيلي الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة استقرت في الشباك في الدقيقة (70).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى