أصداء عُمانمحليات

بدء فعاليات الملتقى الصحفي العُماني المصري بالقاهرة

أصــداء – العمانية

بدأت بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم فعاليات الملتقى الصحفي العُماني المصري، ويستمر ثلاثة أيام.

وأكد سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في كلمة له: أنَّ الإعلام والثقافة مصدران مهمان للقوة الناعمة، ويسهمان بفاعلية بالتعريف بسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية وحضارتيهما الضاربة في أعماق التاريخ.وتطرق سعادته في كلمة له إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات ثنائية وثيقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانب آخر تطرق خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين إلى أن الملتقى يأتي في إطار التعاون المشترك بين جمعية الصحفيين العُمانية ونقابة الصحفيين المصريين لتبادل الخبرات في المجالين الصحفي والإعلامي.

ويتضمن الملتقى جلسة حوارية حول تاريخ ومستقبل علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى معرض للصور يتضمن ما يقارب من ٢٠٠ صورة تعكس مشاهد تاريخية وسياحية واقتصادية وحرفية ومخطوطات ووثائق مجموعة من الأفلام السينمائية عن سلطنة عُمان وإصدارات عُمانية مختلفة.

يذكر أن الملتقى تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية وسفارة سلطنة عُمان بالقاهرة بالتعاون مع نقابة الصحفيين المصريين ومشاركة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والجمعية العُمانية للكتاب والأدباء والجمعية العُمانية للسينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى