أصداء الرياضةعالمي

فريق عُمان للسباقات يحقق المركز الثاني في أصعب سباقات التحمل بالعالم /لومان 24 ساعة/

‌‌أصــداء  – العمانية

حقق فريق عُمان للسيارات بقيادة المتسابق أحمد الحارثي المركز الثاني في الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل 24 ساعة متواصلة، والتي جرت أحداثها على حلبة لومان الفرنسية بمشاركة واسعة من أكبر فرق سباقات التحمل على مستوى العالم.

ويعد هذا الفوز واعتلاء منصة التتويج لأول مرة على هذه الحلبة إنجازًا يُسجَّل باسم فريق عُمان للسباقات في سجلات هذه البطولة كأول فريق عُماني يصل إلى هذا المركز المرموق في بطولة عالمية لها قيمتها بين البطولات.

وقفز الفريق عدة مراتب بالترتيب العام للبطولة، وصعد من المركز الثامن قبل هذه الجولة إلى المركز الثاني في ترتيب عام فرق البطولة لفئة جي تي إيه بعد ختام هذه الجولة على متن سيارة إستون مارتن فانتاج جي تي إيه.

وكسب فريق عُمان للسباقات الرهان هذه المرة ووصل إلى أفضل نتائجه إلى الآن في مشاركاته، وسوف يكمل مشوار المشاركة في هذه البطولة في الجولة المقبلة على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة بتاريخ 8 و9 من شهر يوليو المقبل، وإلى ذلك التاريخ سيُخلّد فريق عُمان للسباقات وبقية الفرق المشاركة بالبطولة لراحة الصيف الإجبارية استعدادًا للجولة الخامسة.

وقال أحمد الحارثي : “سعيدٌ بهذا التتويج، وهذه مشاركتنا الأولى في بطولة العالم للتحمل وفي سباق صعب وطويل وشاق جدًّا، فالسباق كان سجالاً معظم الأحيان من رفع الأعلام الصفراء والحمراء وتساقط للمطر على الحلبة وغيرها من الظروف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى