أصــداء منوعةتوقيع اتفاقيات

كلية مسقط وجامعة مسقط يشكلان شراكة استثنائية لتعزيز البحث والابتكار..

مـسـقـط : أصـــداء

 

وقّعت كلية مسقط وجامعة مسقط مذكرة تفاهم ، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار والمساهمة في اقتصاد المعرفة في سلطنة عمان.

وقّع مذكرة التفاهم كلٌ من الدكتور خلفان بن عبدالله المسروري عميد كلية مسقط والأستاذ الدكتور خميس بن حمد اليحيائي رئيس جامعة مسقط، بحضور ممثلين عن الهيئة الأكاديمية والإدارية بالمؤسستين.

نصّت المذكرة على إنشاء إطار تعاوني للجهود المشتركة في مجال البحث العلمي والإبتكار، وتبادل المعرفة بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية في هذه المجالات.

عبر الدكتور خلفان المسروري ، عن سعادته خلال حفل التوقيع، مشيراً إلى أن مركز البحوث العلمية في كلية مسقط يهتم ويعزز البحوث والمشاريع العلمية بين الكلية والمؤسسات المحلية والدولية، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع جامعة مسقط يعزز من إطلاق القدرات في البحوث والمشاريع العلمية المشتركة بيننا، وتسهم في التنمية التقنية والاجتماعية والاقتصادية لبلدنا سلطنة عمان.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي، أيضًا على أهمية هذه الشراكة، مشيرًا إلى أنهم متحمسون للدخول في هذا التعاون البحثي مع كلية مسقط وذلك من خلال تجميع قوى البحث لديهم وتعزيز التعاون بين التخصصات المتعددة، وقال : يمكننا معًا معالجة التحديات والتطورات المتنامية والمتجددة باستمرار، وتحقيق نتائج بحثية ذات تأثير، من أجل إثراء البيئة البحثية في السلطنة.

يؤكد توقيع هذه المذكرة التزام كلية مسقط وجامعة مسقط بتعزيز التعليم القائم على البحث والمساهمة في المجتمع العلمي الأوسع، ويفتح الباب أمام التعاون في البحث المبتكر وتبادل المعرفة، وتشجيع ثقافة تركز على البحوث التي تغذي المناهج الدراسية والباحثين المتطلعين وتدفع تقدم بلدنا عمان في مجالات مختلفة.

مع هذه الشراكة الرائدة، فإن كلية مسقط وجامعة مسقط على استعداد لتقديم مساهمات هامة في البحث والابتكار، مما يعزز مكانتهما كمؤسسات تعليمية رائدة في عمان، حيث سينطلقان في رحلة استكشاف مشتركة لتقدم المعرفة، وتوسيع حدود التميز الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى