أصــداء منوعةمخيمات ، رحلات

انطلاق برنامج تحدّي عمان للمرشدات المتقدمات بالجبل الأخضر..

كـتـب : محـمـد الحـسـنـي

 

انطلق يوم الثلاثاء فعاليات برنامج تحدّي عُمان لمرحلة المرشدات المتقدمات الذي تنظّمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع مؤسسة تحدّي عُمان في الفترة من ١١ وحتى 13 يوليو الجاري بالجبل الأخضر، بمشاركة 17 من المرشدات المتقدمات من مختلف محافظات سلطنة عمان.

يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة والفعاليات مثل : المشي الجبلي، ورحلات استكشافية، ومهارات مختلفة تهدف لحل المشكلات، بجانب حلقات النقاش والحوارات مع المشاركات حول صحة وسلامة البيئة.

يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركات مهارات التوظيف، والأخلاقيات المهنية التي يتطلبها سوق العمل ويُنمّي لديهن مهارات العمل الجماعي، وأُسس التخطيط وإدارة الوقت، بجانب تنمية المهارات الحياتية، والقيادة وحل المشكلات، والتخطيط والتواصل والثقة بالنفس، وإدارة الموارد المتوفرة.

الجدير بالذكر أنّ برنامج تحدّي عُمان أحد برامج الشراكة التي تمّ تفعيلها بين المديرية العامة للكشافة والمرشدات ومؤسسة تحدي عُمان، والذي يُسهم في تهيئة عدد من الجوالات الباحثات عن عمل وتنمية قدراتهن في مجال إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإكسابهن مهارات التوظيف، وإلمامهن بعدد من المهارات والسلوكيات التي تساعدهن في الحصول على وظيفة، ومهارات العمل الجماعي وإدارة فرق العمل، ومهارات التخطيط، وتعزيز وعيهن بأهمية قطاع السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى