أصداء عُمانعُمان اليوم

اللجنة العُليا تُصدر قرارات جديدة بمناسبة عيد الفطر المبارك..

أصـــداء – العُمانية

تابعت اللجنة العُليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، في إطار انعقادها المستمر، تطوّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحدّ من انتشارها.

وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك يشرّف اللجنة العليا أن ترفع إلى المقام السامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، وجميع أفراد الشعب العُماني، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، والأمتين العربية والإسلاميّة، أصدق عبارات التهاني والتبريكات، سائلة الله تعالى أن يُعيد هذه الأيام السعيدة وأمثالها على جلالته وهو ينعم بموفور الصحّة والسعادة والعافية، وعلى الشعب العُماني والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والتقدم والازدهار.

وقد تدارست اللجنة الوضع الوبائي في سلطنة عُمان في ضوء آخر البيانات حول الفيروس وإحصاءات المصابين والمرقّدين في الأجنحة وغرف العناية المركّزة في مختلف مستشفيات السلطنة، ولحماية جميع أفراد المجتمع من هذا المرض فقد قررت الآتي:

أولا: اقتصار الحضور لصلاة عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ على المتلقين للقاح كوفيد-19، ومنع دخول غير المحصّنين، ويشمل المنع الأطفال دون سن الثانية عشرة، مع الالتزام بالتباعد، وارتداء كمامة الوجه في الأماكن المغلقة، وتجنب المصافحة والمعانقة عند التحية.

ثانيًا: استمرار العمل بالإجراءات الوقائية، كارتداء كمامات الوجه، والتباعد الجسدي في الأماكن المُغلقة، والحرص على الالتزام بالعادات الصحية عند العطس والسُّعال.

وتؤكد اللجنة العُليا على استمرار حظر إقامة جميع المناسبات والتجمّعات في المجالس العامة، خصوصًا تجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد. كما تؤكد اللجنة أيضًا على استمرار حظر إقامة مناسبات عقد القِران والعزاء في المساجد والقاعات والمجالس والأماكن العامة الأخرى، وتدعو الجميع إلى ضرورة التقيّد بكافة القرارات وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى