أصداء الرياضةخليجي ، عربي

انتخاب القطري سعود بن علي رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة السلة

أصــداء – العمانية 

أسفرت الانتخابات المقامة على هامش بطولة العالم لكرة السلة التي ستستضيفها الفلبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى العاشر من سبتمبر المقبل، عن انتخاب القطري سعود بن علي آل ثاني رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة السلة للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027 خلفًا للمالي هامان نيانغ، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وشغل سعود آل ثاني الذي انتخب بالإجماع خلفًا لنيانغ، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت عام 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2002، بعد أن كان رئيسًا سابقًا للاتحاد القطري ونائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وقال آل ثاني الذي تستضيف بلاده النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2027 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “كرة السلة رياضة عالمية وهذه هي أهم نقاط قوتنا، وسأعمل بجد مع قادة الاتحاد الدولي لكرة السلة ومجلس الإدارة بأكمله من أجل خير كرة السلة”.

وفي الانتخابات عينها، أعيد انتخاب الألماني إنغو فايس لولاية ثالثة كأمين صندوق في المجلس المؤلف من 13 عضوًا آخرين سينضمون إلى الأمين العام اليوناني أندرياس زاجكليس، بالإضافة إلى رؤساء المناطق القارية الخمس، كما سيعين المجلس ممثلًا عن دوري كرة السلة الأمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى