أصداء الرياضةخليجي ، عربي

لأول مرة الأولمبياد الخاص العماني يضم كبير مدربي البولينج بعد الدورة التدريبية الإقليمية المتقدمة بالدمام..

أصـــداء

 

أصبح الأولمبياد الخاص العماني يضم ولأول مرة كبير المدربين في رياضة البولينج بعد اجتياز اسماعيل بن عبد العزيز الزدجالي مدرب البولينج بالأولمبياد الخاص العماني الدورة التدريبية الاقليمية المتقدمة لإعداد كبير مدربي البولينج بنجاح كبير ، وتم منحه شهادة التخرج في حفل ختام الدورة وقام بتسليمها له كل من د. عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي ، ود. شريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات وعبدالرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي.

أقيمت الدورة بمدينة الخبر السعودية بمشاركة 13 دولة عربية ، وأصبح عبد الله قادراً على تدريب مدربين للعبه عند عودته للإمارات مما يساهم في بناء قاعدة من المدربين في رياضة البولينج ، ويساهم بشكل على انتشارها خاصة مع وجود أماكن كثيرة لممارسة البولينج ، بعد حصول المتدربين على جرعة تدريبية كبيرة سواء بشكل نظري أو عملي قام بها الدكتور طارق محسن خبير البولينج بالأولمبياد الخاص الدولي.

وصرح د. عماد محى الدين بأن هناك الكثير من الفوائد التي حققته هذه الدورة على مدى عمرها القصير الأربعة أيام ، والتي تم فيها إعطاء المدربين كافة المعلومات العلمية عن رياضة البولينج ، وأهم القوانين التي تم تغييرها وتعادلات خاصة فيما يتعلق بشديدي الإعاقة ، خلال الجزء العملي الذي قام به الدكتور طارق محسن قام المدربين بعمليات تطبيق على ما تم دراسته ، وعلى التعديلات الجديدة ، مما يجعلهم الآن مؤهلين لتدريب مدربين جدد ، وأصبح كل دولة من الدول الثلا عشرة التي حضرت الدورة تضم كبير مدربين ، وكانت آخر دورة أقيمت لإعداد كبير مدربين للبولينج أقامتها الرئاسة الإقليمية عام 2012 أي منذ ما يقرب من الـ 14 عام ، والآن أصبح في كل دولة برنامج من برامج المنطقة التي شاركت في الدورة كبير مدربين للبولينج.

من جانبه أشار د. شريف الفولي بأنه يرى بأن تلك الدورة كانت شديدة الأهمية لأن المشاركين بها اطلعوا على أحدث التعديلات على قوانين اللعبة ، والتي سوف يتم تطبيقها على الألعاب والمسابقات سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية ، وأن استيعاب المدربين لتلك القوانين وفهمها والتدريب عليها سوف يساعدهم كثيرا على تطبيقها ، ومن ثم مشاركة شديدي الاعاقة في رياضة البولينج ، وهي فائدة رائعة وعظيمة تسعى الرئاسة الإقليمية إلى تحقيقها في الـ 26 رياضة أولمبية التي تضمها الألعاب والمسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاص الصيفية.

وأنهى الفولي حديثه بقوله : لقد تم منح المدربين المشاركين في الدورة كافة المعلومات واللوائح والقوانين الخاصة باللعبة ، الأمر الذى سوف يمكنهم عند العودة إلى برامجهم إلى تطبيق ذلك بشكل عملي ، وأن ما تم إدخاله من تعديلات على قوانين البولينج سوف يسهل الأمر كثيرا على شديدي الإعاقة ، ونراهم يشاركون معنا في الالعاب والمسابقات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى