أصداء الرياضةمحلي

الثقافة والرياضة والشباب تدشن النسخة الثانية من “ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات”

 توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة العمانية للنطاق العريض وشركة سابكو للرياضة

أصداء- سليمان الذهلي

تم اليوم الإثنين الاحتفال بتدشين النسخة الثانية من “ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات” الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالشراكة مع الاتحاد العماني لألعاب القوى وشركة سابكو للرياضة، وبرعاية رسمية من الشركة العمانية للنطاق العريض.

ويهدف ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات الذي أطلقته الوزارة بتوجيهات من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد في منتصف عام 2021، إلى تحقيق أهداف اجتماعية واقتصادية وسياحية، حيث شهد الموسم الأول مشاركة قياسية تجاوزت 20,000 مشارك من مختلف محافظات سلطنة عمان؛ حيث أقيم في 10 محافظات للفئات العمرية من 7 – 65 سنة وبمشاركة أكثر من 500 متطوع وتوفير أكثر من 400 فرصة وظيفية، أما في النسخة الثانية فإن التطلع إلى زيادة في المشاركة وخصوصاً من فئة الإناث وإضافة فئات (العائلة وذوي الاحتياجات الخاصة).

وتم خلال حفل التدشين توقيع اتفاقية بين الشركة العمانية للنطاق العريض وسابكو للرياضة اتفاقية شراكة للسنة الثانية على التوالي والتي تعد خطوة لتجديد التزامها المجتمعي بدعم الفعاليات الرياضية في سلطنة عُمان.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من السيد خالد بن حمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة، والمهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض.

وتم الكشف عن أن صلالة بمحافظة ظفار ستكون أولى محطات “ماراثون العمانية للنطاق العريض” ضمن فعاليات خريف صلالة 2024.

وقال محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب؛ استكمالا للنجاحات التي حققتها النسخة الأولى من “ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات” والمكاسب الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والسياحية، ترحب الوزارة وبالتعاون مع شركة سابكو للرياضة باستمرارية الشراكة مع الشركة العمانية للنطاق العريض لتنظيم النسخة الثانية من هذا الحدث الرياضي المجتمعي المهم والذي يخدم جميع فئات المجتمع وللجنسين، والذي يهدف إلى تحقيق رؤية استراتيجية الرياضة العمانية ورؤية عمان 2040، المتمثلة في بناء مجتمع صحي ونشط ونشر ثقافة ممارسة النشاط البدني من مبدأ أن “الصحة هي مسؤولية الجميع”، إضافة إلى جعل الرياضة والنشاط البدني نهج ونمط حياة صحي للجميع في ظل تسارع الحياة ووجود التقنيات الحديثة التي أصبحت ذات تأثير كبير وسلبي على صحة الانسان.

وأضاف أن الماراثون يهدف كذلك إلى تطوير مفهوم الرياضة في سلطنة عمان وإيجاد بيئة مناسبة ومحفزة للرياضيين من مختلف الأعمار، وأيضا تعد تجربة رياضية سياحية من خلالها يتم إبراز المواقع والجوانب السياحية في كل محافظة وولاية، بالإضافة إلى إيجاد شراكة مجتمعية فاعلة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع.

وأعرب السيد خالد بن حمد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة في تصريح له بمناسبة توقيع الاتفاقية، عن فخره بتجديد الشراكة مع الشركة العمانية للنطاق العريض كراع رئيسي لماراثون المحافظات للعام الثاني على التوالي؛ حيث يعكس هذا التعاون التزامنا المستمر تجاه تعزيز الرياضة والنشاط البدني في جميع أنحاء سلطنة عمان.

وأشار إلى أن الماراثون ليس مجرد حدث رياضي، بل هو منصة للتواصل المجتمعي، وتعزيز الوعي بأهمية الصحة واللياقة البدنية، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الماراثون كونه مصدر إلهام للجميع، من الشباب إلى كبار السن، للانخراط في أنشطة تعزز نمط حياة صحي ونشط”.

من جانبه قال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض إن الشركة العمانية للنطاق العريض تسعى من خلال حرصها على الاستمرار في تنظيم ماراثون العمانية للنطاق العريض في نسخته الثانية هذا العام، وذلك إيماناً منا كفريق عمل بالمسؤولية المجتمعية للشركات، وضرورة الاهتمام بدعم برامج وأنشطة الشباب والشراكة المجتمعية في الوصول بسلطنة عمان كأحد أبرز الوجهات الرياضية وذلك من خلال تنوع المشاركين في كل محطة من محطات الماراثون التي تجوب مختلف المحافظات، بالإضافة إلى أن رؤية الشركة التي تقوم على التوسع في شبكة الألياف البصرية لتصل لكافة أنحاء سلطنة عمان.

وأضاف أن هذا الحدث الرياضي يأتي مواكباً لرغبتنا في أن يصاحب هذا التوسع في خدمات الشركة فعاليات مجتمعية من منطلق التوجه الحالي لتنمية المحافظات وإسهاماً منا بدعم هذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى