أصداء الرياضةعالمي

الاتحاد الآسيوي ينفذ برنامج شهادة القيادة في كرة القدم

كوالالمبور /العُمانية/ أصـــداء

نفذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، النسخة الثانية من برنامج شهادة القيادة في كرة القدم /ACFL/.

ويعد البرنامج جزءا من مجموعة برامج تنظمها أكاديمية التميز التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (ACE) عبر الإنترنت، وتشهد هذه النسخة مشاركة 36 من صناع القرار في الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء وغيرها، ويأتي ذلك ضمن جهود الاتحاد القاري لمواصلة تطوير قدرات صناع القرار المستقبليين في كرة القدم الآسيوية.

ويتكون البرنامج من 6 وحدات شاملة صممها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تركز على زيادة القدرات القيادية للمشاركين من خلال النظريات القابلة للتطبيق ومجموعات المهارات والأدوات، بشكل يساعدهم على اتخاذ قرارات مبنية على التحليل العلمي خلال عملهم في إدارة كرة القدم التي تشهد تطورات مستمرة.

ويشمل البرنامج مزيجا من الجوانب النظرية والأنشطة العملية ودراسات الحالات والأمثلة، وتغطي هذه الوحدات مبادئ القيادة، والتأثير، والاستفادة من عمليات الاتصال، وتصميم الهيكل التنظيمي والتطوير في كرة القدم، والبيئة، والمجتمع، والحوكمة في كرة القدم، والمنظور القيادي لتطوير كرة القدم، إلى جانب إدارة المشاريع في كرة القدم.

وسيكون على الخريجين من هذا البرنامج الاستفادة من مهاراتهم ومعارفهم الجديدة من أجل التغلب على التحديات داخل وخارج الملعب، وإدارة الظروف المختلفة، والاستفادة من الفرص لقيادة مؤسساتهم إلى آفاق جديدة من التميز.

يشار إلى أن برنامج شهادة القيادة في كرة القدم ACFL يعد ضمن البرامج المتنوعة التي تقوم أكاديمية التميز في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديمها عبر الإنترنت، والتي تشمل أيضا شهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حماية الأطفال، وشهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إدارة كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى