أصداء الرياضةمحلي

بدء برنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الشرقية

إبراء /العُمانية/ أصـــداء

بدأت بمحافظة شمال الشرقية اليوم فعاليات وبرامج صيف الرياضة 2024، الذي تنفذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في إدارة الثقافة والرياضة والشباب بشمال الشرقية.

ويشهد البرنامج تنفيذ /8/ مراكز تدريبية و/5/ قوافل رياضية و/5/ مبادرات تطوعية، و/4/ أيام رياضية مفتوحة، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الرياضية والثقافية.

وقالت ثريا بنت حمد الحجرية رئيسة فريق عمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الشرقية: يهدف برنامج صيف الرياضة لهذا العام إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني، واكتشاف المواهب الرياضية وتوجيهها نحو ممارستها بالأندية الرياضية، بالإضافة إلى زيادة الاستفادة من المنشآت الرياضية بتوظيفها بكفاءة عالية، وتطوير الخبرات المعرفية والسلوكية المرتبطة بالأنشطة الرياضية بما يسهم في تكوين السمات المتوازنة للفرد.

وأشارت إلى أن البرنامج ينفذ في ثمانية مراكز وهي مركز تدريب السباحة للذكور والإناث، ومركز تدريب كرة القدم، ومركز تدريب اللياقة الأيروبيكس للإناث بالمجمع الرياضي في ولاية إبراء، بالإضافة إلى مراكز أخرى تتوزع على أندية المحافظة أبرزها مركز تدريب كرة القدم بنادي المضيبي الرياضي ونادي دماء والطائيين الرياضي ومركز تنس الطاولة بنادي بدية الرياضي ونادي الاتفاق الرياضي.

وذكرت أن البرنامج يحتوي على خمس قوافل رياضية ومبادرات تطوعية تقام في جميع ولايات المحافظة تهدف إلى تقديم فرص رياضية للجميع خاصة في المناطق التي تفتقر إلى البنية الأساسية والخدمات الرياضية، إلى جانب أن البرنامج يشتمل على الأيام الرياضية المفتوحة مثل اليوم الرياضي الترفيهي للمؤسسات بعنوان “نخليها رياضة”، واليوم الرياضي الترفيهي في عالم سفاري بعنوان “قرّب وجرّب”، بالإضافة إلى اليوم الرياضي للجاليات واليوم الرياضي لكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى