أصداء الرياضةعالمي

الإيطالي لورنتسو موزيتي إلى ربع نهائي ويمبلدون للتنس

لندن/ العمانية/ أصـــداء

بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف 25 عالمياً الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار 4-6 و6-3 و6-3 و6-2 في الدور الرابع.

ولحق موزيتي بمواطنه يانيك سينر الأول الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي أمس الأحد بفوزه على الأميركي بن شيلتون الرابع عشر 6-2 و6-4 و7-6 (11-9).

ويلتقي موزيتي في الدور المقبل بالألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها موزيتي (البالغ من العمر 22 عامًا ويشارك للمرة الرابعة في ويمبلدون) ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام.

في المقابل، انتهى مشوار مبيتشي بيريكار ، عند ثمن النهائي وهي أفضل نتيجة في مسيرته الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى.

ولم يسبق لمبيتشي بيريكار الفوز بأي مباراة في البطولات الأربع الكبرى قبل ويمبلدون، بعد أن خسر مرتين في الدور الأول من رولان جاروس.

وفي ويمبلدون هذا العام، خرج من الدور الثالث للتصفيات، لكن تم استدعاؤه قبل بداية البطولة مباشرة بعد انسحاب الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش.

واستفاد بعد ذلك ببراعة من وضعه كخاسر محظوظ من خلال التغلب على الأميركي سيباستيان كوردا الـ21 في الدور الأول بتحقيقه 51 إرسالا ساحقا، ثم تغلب على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا في الدور الثاني، والفنلندي إميل روسوفيوري في الثالث.

ووقف مشوار الفرنسي في مباراته السابعة في البطولة الإنجليزية هذا العام، وهو ما يعادل مباراة نهائية للاعب دخل القرعة مباشرة.

وبقي آرثر فيس المصنف 34 عالميا الفرنسي الوحيد في منافسات البطولة هذا العام حيث سيلتقي بالأسترالي أليكس دي مينور التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى