أصداء الرياضةعالمي

الكرواتية دونا فيكيتش تتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

لندن/العُمانية/ أصـــداء

توقفت مسيرة النيوزيلندية لولا صن الاستثنائية في بطولة ويمبلدون للتنس عند حاجز دور الثمانية بعد خسارتها أمام الكرواتية المخضرمة دونا فيكيتش 1 / 2 في مباراة جرت في أجواء رطبة اليوم ضمن البطولة المقامة على الملاعب العشبية.

وبهذا الفوز، تصل فيكيتش لأول مرة إلى الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) وأصبحت ثاني امرأة من بلدها تفعل ذلك، حيث عادلت إنجاز ميريانا لوسيتش عام 1999، لكن لم يكن الأمر سلسا بالنسبة للاعبة غير المصنفة البالغة من العمر 28 عاما.

وأنقذت صن ثلاث فرص لكسر الإرسال تحت سقف الملعب رقم واحد وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 6-5 قبل أن تخرج نفسها من ورطة أخرى لتفوز بالمجموعة الأولى على إرسالها بأدق الضربات الساقطة.

وخسرت اللاعبة، التي تلعب باليد اليسرى والمولودة في تي أناو، إرسالها في الشوط الثامن بالمجموعة التالية قبل أن ترتكب فيكيتش سلسلة من الأخطاء المزدوجة أثناء إرسالها لحسم المجموعة الثانية، لكنها استعادت رباطة جأشها وتعادلت في المباراة بكسر آخر للإرسال.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب عندما كسرت فيكيتش إرسال منافستها في المجموعة الثالثة بعد خطأ مزدوج من صن، وسرعان ما انطلقت اللاعبة التي بلغت دور الثمانية في أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة من قبل بسرعة لتتقدم 5-صفر.

وحسمت اللاعبة الكرواتية المباراة على إرسالها لتحطم آمال صن في أن تصبح أول لاعبة متأهلة من التصفيات تصل إلى الدور قبل النهائي في ويمبلدون منذ الأمريكية ألكسندرا ستيفنسون قبل 25 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى